القائمة

مختصرات

حزب البام يطالب بتأجيل انطلاق الموسم الدراسي ويجمد عضوية المعينين في هيئة ضبط الكهرباء

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

دعا المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة الحكومة إلى تأجيل موعد انطلاق الموسم الدراسي لمدة أربعة أسابيع "إلى حين اتضاح الرؤية بشأن الحالة الوبائية"، في البلاد.

وانتقد المكتب في بلاغ تلا اجتماعيه يوم أمس الاثنين 26 غشت قرار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المتعلق بكيفية الدخول المدرسي والجامعي الحالي، مشيرا إلى أنه "يعكس تهرب الحكومة من تحمل مسؤولياتها ويتسم بالغموض وعدم الوضوح"، وأنه "سيساهم في خلق جو من الارتباك في صفوف مكونات أسرة التعليم وكذا أمهات وآباء وأولياء التلاميذ".

وفي ما يخص خيار التعليم عن بعد، سجل المكتب السياسي أن عددا كبيرا من التلاميذ وخاصة المنتمين للعالم القروي، لم يتمكنوا في نهاية الموسم الدراسي الماضي، من مواكبته بالشكل المطلوب، لعوامل تقنية وواقعية، وكذلك إكراهات تنموية بنيوية عديدة لا يزال العالم القروي يواجهها، وتابع أنه "لهذه الأسباب كلها، فإن اقتراح التأجيل من شأنه إتاحة الفرصة لكافة أطراف العملية التربوية، لاتخاذ القرار الصحيح والمناسب".

من جهة أخرى قرر الحزب تجميد عضوية جميع أعضاء الحزب المعينين في مجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، وإحالة ملفاتهم على اللجان الجهوية للقوانين والأنظمة.

وسبق للحزب أن تبرأ من مضمون التعيينات التي تمت بمجلسي البرلمان، وقال إنه لا علم له بها، ولم تطرح للنقاش والتشاور بين قيادات الأحزاب السياسية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال