القائمة

مختصرات

فيروس كورونا: رصد 20 إصابة داخل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلنت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أنه من بين 2041 اختبار، تم رصد 20 إصابة بفيروس كورونا المستجد، في صفوف موظفيها.

ونفت إدارة الشركة في بلاغ توصل موقع يابلادي بنسخة منه، أن تكون قد تحولت إلى بؤرة وبائية "لأن الوضع، بالمقارنة مع الإحصاءات الصحية اليومية في المغرب، لا يعدو كونه حالات محدودة ولا يدعو الى بث دواعي القلق الجماعي لكون إدارة الشركة تعمل على تتبعها بعناية".

وأضاف البلاغ نفسه، أن الإدراة حرصت منذ بداية تداعيات وباء كورونا في بلادنا، على تطبيق جميع الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات المختصة وذلك بتنسيق مع ممثلي النقابات من مندوبي الأجراء وممثلي المكاتب النقابية ولجنة السلامة الصحية.

وأشارت إلى أنه تم وضع، بروتوكول خاص بالعاملين بمختلف المصالح المركزية والجهوية مرتكزا على التعبئة الشاملة والتفاعل المستمر معهم، كما سارعت الى توفير كل مستلزمات الوقاية من كمامات ومحلول كحولي معقم وغيرها من الأدوات الضرورية.

من جهتها، عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في بلاغ لها، عن أسفها اتجاه الإصابات التي تم تسجيلها داخل الشركة، "وتحديدا بقسم الوحدات التلفزية المتنقلة بقناة الرياضية".

وأضافت أنه منذ بداية الوباء نبه إلى ضرورة اليقظة والحزم مع وباء استثنائي، عبر توفير أقصى درجات السلامة، كما أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية دليلا لفائدة العاملين والمؤسسات، نبهت فيه لخطورة الوضع، وقدمت جملة من الإرشادات المستقاة من تجارب دولية ومراجع علمية مختصة في الموضوع.

وأضاف البلاغ "ولأن المتخوف منه قد حصل بعد هذه الفترة، فإن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، تطالب بضرورة تكفل إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالمصابين من العاملين بالفيروس من حيث مصاريف الإقامة والاستشفاء" داعية إلى ضرورة فتح تحقيق "حول الجهة المتراخية، التي سمحت بخطإ نقل الفيروس للمصابين، وتقديم كل التوضيحات" بالإضافة إلى حماية العاملين بالشركة من صحفيين ومستخدمين من خطورة انتقال العدوى...

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال