القائمة

مختصرات

وزارة الصحة تقوم بتحديث تعريف الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا  

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قامت مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض، بوزارة الصحة بتحديث تعريف الحالات المشتبه بها والمحتملة والمؤكدة لفيروس كورونا الجديد، وكذلك المبادئ الأساسية لعلاج المرضى.

وأوضحت أن الحالة المشتبه بها هي التي تظهر عليها علامات عدوى الجهاز التنفسي الحادة مع أو بدون حمى، أو التي تعاني أيضًا من حمى غير مبررة تزيد عن 38 درجة، مصحوبة بألم عضلي أو صداع، أو الحالة المصابة بعدوى تنفسية تتطلب دخول المستشفى.

كما يدخل ضمن الحالات المحتملة الأشخاص الذين كانوا على اتصال بشخص مشتبه في إصابته أو أظهرت الفحوصات إصابته بكوفيد 19، أو العاملون في مستشفى أو مختبر مسؤول عن فحص عينات المشتبه فيهم.

كما أنه يدخل ضمن دائرة المشتبه فيهم المرضى الذين لديهم صورة مقطعية تشير إلى الإصابة بفيروس كوفيد 19، أو الأشخاص الذين تظهر عليهم فجأة أعراض فقدان التذوق أو الشم، ويضاف إلى ذلك "أي حالة وفاة بدون سبب واضح، تحدث بعد متلازمة الضائقة التنفسية وكانت على اتصال بحالة محتملة أو مؤكدة أو لها صلة وبائية".

وتوصي الوزارة بضرورة "بدء العلاج في أسرع وقت ممكن، دون تأكيد إصابة الحالات المحتملة وقبل استلام نتيجة الاختبار". وأشارت إلى أن انتظار نتائج الاختبار "تزيد من مخاطر حدوث مضاعفات، وتزيد من احتمالية الوفاة، وتطيل مدة انتشار الفيروس".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال