القائمة

مختصرات

مقربون من البوليساريو يرفضون قرار أميناتو حيدر حل "الكوديسا"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعدما أصدرت الناشطة الصحراوية أميناتو حيدر يوم أمس بلاغا أعلنت فيه عن حل تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان، خرج الناشط المقرب من قيادة جبهة البوليساريو علي سالم التامك عن صمته، ليعلن في بلاغ رفقة عدد من أعضاء التجمع، رفضهم لقرار أميناتو حيدر.

وجاء في البيان أن غالبية أعضاء المكتب التنفيذي المؤقت لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان "خلص لضرورة التحضير لتجديد الهياكل التنظيمية لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA".

ورد البيان على ما ورد في بلاغ أميناتو حيدر بالقول إن المنظمة "ليست ملكية فردية ولا تتأثر بأي نزعة ذاتية، بل هي إرث تاريخي وكفاحي جماعي ومشترك".

وأكد أصحاب البيان "الاستمرارية التنظيمية والنضالية لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان" وقالوا إن "التعبير عن الانسحاب النهائي أو توقيف الاشتغال من داخل التجمع ، هو حق شخصي لكل عضو و أن ممارسة هذا الحق لا يمكن أن تصادر بأي حال من الأحوال حقوق باقي الأعضاء في مواصلة العمل من نفس المنظمة" .

وحمل البيان توقيع "تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان. يذكر أنه السلطات المغربية كانت قد منعت عقد المؤتمر التأسيسي للتجمع سنة 2007.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال