القائمة

مختصرات

بعد اتهامهم بالتواطؤ مع نقابات جزائرية.. ربابنة "لارام" يردون: جمعيتنا مهنية ولا انتماء سياسي لها

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

في ردها على ما نشرته بعض المنابر الإعلامية، حول "تواطؤ مزعوم بين الربابنة المغاربة وبعض الهيئات النقابية الجزائرية والجنوب إفريقية"، أصدرت الجمعية المغربية لربابنة الطائرات بلاغا توضيحيا، أكدت فيه أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة.

وجاء في البلاغ الذي توصل موقع يابلادي بنسخة منه "نظرا لما تحمله هذ المزاعم من أبعاد تضليلية شكلا ومضمونا فإن الجمعية المغربية لربابنة الطائرات تجد نفسها ملزمة بتنوير الإعلام والرأي العام". وأشارت إلى أن "الجمعية مهنية دون انتماء سياسي، منضوية تحت لواء الفدرالية الدولية لجمعيات ربابنة الطائرات".

وأضافت أن الفدرالية توصلت بأنباء "فصل 65 ربانا (...) وترسيخا لمبدأ التضامن قررت هذه الأخيرة مراسلة الجمعيات المنضوية تحت لواءها بغية التنديد بالتجاوزات التي طالت ممثلي الربابنة المغاربة (...) والتي راسلت بدورها إدارة الخطوط الملكية المغربية". 

وفي هذا السياق عبرت الجمعية عن "إدانتها التامة لما يتم الترويج له بغية الإساءة إلى سمعة الربابنة المغاربة والتشكيك في روحهم الوطنية وقيم الإخلاص والولاء" مؤكدة استعداداها "التام لسلوك جميع المساطر المتاحة دفاعا عن الشرف في إطار ما يكلفه الدستور والقانون".

وأضاف الجمعية في البلاغ نفسه، أنها قررت "تنوير كل من يهمه الأمر حول ما يدور من تصفية حسابات تحت طائلة التسريح الاقتصادي وأيضا إثارة السلطات المعنية إلى المناخ المتأزم الذي يعيشه ربابنة الخطوط الملكية المغربية جراء الممارسات القمعية والتعسفية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال