القائمة

أخبار

ثلاث سنوات سجناً نافذا في حق "المهدي المنتظر"

أصدرت المحكمة الابتدائية بوجدة الجمعة 6 أبريل الجاري، أحكاما تتراوح بين البراءة والسجن ثلاث سنوات نافذة في حق ثمانية أعضاء من " جماعة المهداوية ".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وهكذا حكمت المحكمة على المتهم الرئيسي بومدين خوار (المهدي المنتظر) بالسجن لمدة ثلاث سنوات نافذة مع أداء غرامة مالية قدرها 3000 درهم٬ في حين حكم على عضو آخر في المجموعة٬ عبد العزيز العبيدي بالسجن لمدة سنة نافذة وغرامة مالية قدرها 500 درهم.

وبرأت المحكمة ثلاثة من أعضاء المجموعة في حين سيدفع ثلاثة آخرين غرامة قدرها 5000 درهم لكل واحد منهم.

ووجهت لهؤلاء الأشخاص ٬ الذين توبع أربعة منهم في حالة اعتقال٬ كل حسب المنسوب اليه ٬ تهم الانتماء الى جمعية غير مرخص لها٬ وزعزعة عقيدة مسلم ٬ والاحتيال وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص.

يذكر أن هذه الجماعة ٬ التي يطلق عليها اسم " جماعة المهداوية" ٬ تم تفكيكها مؤخرا٬ وكان يقودها شخص تمكن من جعل أتباعه يعتقدون أنه "المهدي المنتظر".

وتبين أن "المهدي المنتظر" المزعوم، الذي كان يقطن في حي النهضة، بمدينة تاوريرت، كان يدعي أنه يرى الرسول، وأنه يأمره بأفعال معينة، ما جعله يتمكن من غسل أفكار مريديه، الذين آمنوا به ووهبوه ممتلكاتهم، ودخلوا في طقوس وصفت بـ"الشاذة".

وقال مصدر مطلع إن "المهدي المنتظر" حضر آخر جلسات المحاكمة بلباس عصري، وأجهش بالبكاء، بعد أن كان آخر من استمعت إليه النيابة العامة في ابتدائية وجدة.

من جهتها ذكرت صحيفة "الصحراء المغربية" أن بومدين خوار، قال، خلال محاضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، إن مجموعة من المشايخ وكبار العلماء بايعوه، من قبيل يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ومفتي القدس، عكرمة صبري، والمرجع الشيعي العراقي علي السيستاني، وشيخ الأزهر، أحمد الطيب النجار، بالإضافة إلى الأنبياء والأولياء، وأزيد من 600 مريد.

lmehdi lmountadar
الكاتب : lima
التاريخ : في 07 أبريل 2012 على 17h51
la hawla wala kouwata ila bilah itako lah ya 3ibada lah wakafa min chirki lah téstahék chank 3ala anaka touchabih nafsaka bi sayidini 3isa astaghfiro lah
saiiiiiiiiid
الكاتب : "المهدي المنتظر"
التاريخ : في 07 أبريل 2012 على 14h58
واش امهيدو وليتي كتشبه لدالتون .هههههههه
آ الخوار هادا
الكاتب : MPHilout
التاريخ : في 07 أبريل 2012 على 10h03
جانا المهدي بالمغرب وما بغيناش نتبعوه باش نكونوا حنا هما لمخيرين فالبلاد العربية والإسلامية والعالمية

إيوا ما بقا إيمان ولا تقة بالمغرب
جاب الله تفكيت من بلاد الكفار لمغاربا
إيوا آمنوا شويا يا لخوت راه ولا شك سيدي ربي غادي يخرجو من الحبس ويرمي بيه لبلاد اخرى اللي غادي تعترف بيه ويكونو أهلها هما الفايزين قبل منكم يا المغاربة قلالين الإيمان