القائمة

مختصرات

فيروس كورنا: فرض حجر جزئي في عمالة انزكان ايت ملول    

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قالت لجنة اليقظة الوبائية الإقليمية لعمالة انزكان ايت ملول في بلاغ لها إنه "بمناسبة الاستعدادات للدخول الاقتصادي و الاجتماعي، سبق للجنة الإقليمية لليقظة الوبائية لعمالة انزكان – ايت ملول ان فرضت إجبارية إجراء التحاليل المخبرية لكافة عمال الشركات و الوحدات الإنتاجية، الشيء الذي مكن السلطات الصحية من الوقوف على حالات مسجلة ضمن وحدات صناعية مهمة على مستوى المناطق الصناعية التابعة للعمالة".

وأضاف البلاغ أن "سبب هذا العدد المرتفع الذي سجلته اللجنة الإقليمية لليقظة خلال اجتماعاتها الأخيرة مرده إلى عدة ملاحظات أهمها أن الحالات المسجلة ترتبط بمخالطة أشخاص قادمين من المناطق الموبوءة بعد انقضاء العطل و رغبتهم في الالتحاق بمناطق عملهم على مستوى الجماعات الترابية لهذه العمالة خصوصا منها ايت ملول، الدشيرة الجهادية، القليعة و انزكان".

وأوضح البلاغ أن اللجنة قررت بعد اجتماعها يومه السبت 12 شتنبر الجاري "الاستمرار في تفعيل القرارات المتخذة من طرف اللجنة الإقليمية لليقظة بفرض احترام إغلاق المحلات التجارية الكبرى و محلات تجارة القرب والمقاهي، على الساعة العاشرة ليلا".

كما قررت "إغلاق المطاعم على الساعة الحادية عشر ليلا"و "إغلاق الحدائق العمومية والساحات العمومية  و القاعات الرياضية و قاعات الألعاب وملاعب القرب و ساحات ألعاب الأطفال"، ومنع جميع التجمعات العمومية الغير المرخصة".

وكذا "تفعيل قرار تقليص عدد الركاب بوسائل النقل الفلاحي و الصناعي إلى 50 % من الطاقة الاستيعابية للمركبات"، و" إلزام الوحدات الإنتاجية بتكثيف الجهود في عملية التعقيم وكذا فرض الإجراءات الوقائية الصارمة وكذا التوفر على التحاليل السلبية من طرف العمال قبل الالتحاق بالعمل".

وقررت أيضا "تكليف أطباء الشغل العاملين بمختلف المؤسسات الإنتاجية برفع تقارير أسبوعية إلى المندوبية الإقليمية للصحة كل يوم جمعة حول الوضعية الصحية بالمؤسسات الإنتاجية التي يشتغلون بها"

وأكد البلاغ على "إجبارية الحصول على ترخيص مسلم من السلطات المحلية للراغبين في التنقل من  و إلى الجماعات التابعة لهذه العمالة ( انزكان، ايت ملول ، الدشيرة الجهادية، القليعة، تمسية و اولاد دحو )".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال