القائمة

مختصرات

أكادير: مدرسة خاصة تعلن إصابة تلميذ بكورونا وإخضاع سبعة من مخالطيه للعزل ‎

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت مجموعة مدارس "الحنان" بأكادير، عن تسجيل إصابة تلميذ يدرس داخل مؤسستها، بفيروس كورونا المستجد.

وقالت المؤسسة في بلاغ نشرته على صفحتها بفيسبوك، "أبلغتنا السلطات الصحية بأكادير، ليلة السبت 12 شتنبر 2020، بأن تلميذا يدرس في مؤسسة الحنان 2 الخاصة (الإعدادي والثانوي التأهيلي) في أكادير في مستوى الثانوي الإعدادي، ظهرت نتيجة التحليل كوفيد 19 لديه إيجابية، ومن المحتمل أن يكون قد تلقى العدوى من أسرته".

وأوضحت أن التلميذ المصاب حضر إلى المدرسة "في بداية الأسبوع الماضي، ولم تكن تظهر عليه أعراض" وأضافت أنه كان على اتصال بسبعة تلامذة من زملائه وبعض مدرسيه.

ودرءا لأي عدوى محتملة، أكدت المؤسسة أنه، وبتعاون مع السلطات الصحية، قامت على الفور بالأمر "ببقاء التلميذ المصاب في عزلة في المنزل حتى يحصل على شهادة التعافي الكلي، وإخبار زملائه السبعة وكذا مدرسيه بضرورة خضوعهم لعملية الفحص، والبقاء بمنازلهم إلى حين التأكد من سلبية نتائج التحليلات، ويمكنهم تتبع کل دروسهم المنقولة على المباشر"

وفي هذا السياق، أشارت المؤسسة إلى أنها حرصت على التطهير الكافي والتعقيم الدقيق لكل مرافق المؤسسة وكل التجهيزات المستعملة والأدوات من طرف شركة مختصة، خلال نهاية الأسبوع الماضي.

وأوضحت البلاغ نفسه، أن مؤسسات الحنان 1 و3 و4 الخاصة "ليست معنية، لأنها منفصلة ومتباعدة جغرافيا عن مؤسسة الحنان 2 المعنية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال