القائمة

مختصرات

فيروس كورونا: فرض حجر جزئي في مدينة جرادة

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

في ظل تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، قررت السلطات الإقليمية بجرادة اتخاذ العديد من الإجراءات الاستثنائية في عدد من الأحياء، ابتداء من اليوم الثلاثاء ولمدة أسبوع قابلة للتمديد، للتحكم في الوضعية الوبائية.

وأشار بلاغ للسلطات إلى أن هذه الإجراءات تتعلق بفرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى مدينة جرادة تسلم من طرف المصالح المختصة، ومنع التجمعات بمختلف الفضاءات العمومية، وإغلاق المحلات التجارية والمطاعم ومحلات المأكولات الخفيفة على الساعة العاشرة ليلا.

بالإضافة إلى إغلاق الحدائق العمومية وقاعات الألعاب والقاعات الرياضية وملاعب القرب، وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي إلى 50 في المائة، والمراقبة الصارمة لاحترام ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، مع زجر كل المخالفين للتدابير الاحترازية، وفقا للمقتضيات القانونية المعمول بها.

كما تقرر أيضا إغلاق جزء من الحي المجهز وجزء من حي أولاد سيدي علي، اللذين أصبحا يشكلان بؤرة لهذا الوباء، مع اتخاذ مجموعة من التدابير الاستثنائية المتمثلة في منع التنقل من وإلى الجزئين المعنيين بالإغلاق إلا لضرورات مهنية أو إنسانية أو صحية، وإغلاق المحلات التجارية والمطاعم ومحلات المأكولات بالحيين المذكورين على الساعة الثامنة ليلا، وإغلاق الحمامات وصالونات الحلاقة وقاعات الرياضة بالحيين المذكورين.

وأشار المصدر ذاته إلى إمكانية تطبيق نفس الإجراءات على مستوى مختلف مناطق الإقليم تبعا لمؤشرات الوضعية الوبائية مع إمكانية رفع هذه القيود بناء على تحسن المؤشرات المرتبطة بالجائحة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال