القائمة

أخبار

القناة الأولى تمنع بث الحلقة التي شاركت فيها الراقصة نور المتحولة جنسيا في مسلسل "الغريب"

شاركت الراقصة نور (نور الدين سابقا) المتحولة جنسيا من ذكر إلى أنثى في أداء دور امرأة شريرة، في إحدى حلقات مسلسل تاريخي يبث على القناة الأولى المغربية تحت عنوان " الغريب ".

نشر
نور بعد عملية التحويل الجنسي
مدة القراءة: 2'

سابقة جديدة من نوعها في المغرب و البلاد العربية ككل، حيث شاركت الراقصة نور المتحولة جنسيا في مسلسل "الغريب" الذي أنتجته القناة الأولى، لكن إدارة نفس القناة قررت أن لن تظهر الراقصة "نور" على شاشتها ضمن مسلسل "الغريب" و بالتالي فقد قامت بإلغاء بث الحلقة السابعة و العشرين من المسلسل حيث تلعب "نور" دور امرأة شريرة.

مصادر إعلامية  ذكرت أن مسؤولاً رفيعاً بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة اتصل بمنتجي المسلسل لإبلاغهم بهذا الإجراء، كما تبقى الإشارة إلى أنه سبق حذف إسم الراقصة "نور" من الجينيريك الخاص بنفس المسلسل اعتباراً من حلقتي الأسبوع المنصرم.

عدد من المهتمين بالشأن الإعلامي الوطني كانوا ينتظرون ظهور نور على شاشة القناة الأولى باعتباره سابقة في تاريخ القناة التي ينظر إليها الكثير باعتبارها قناة محافظة.

وقد سبق لنور أن شاركت  في الفيلم المغربي "لحظة ظلام" لمخرجه نبيل عيوش، مما أدى لمنعه في القاعات السينمائية المغربية.

وجدير بالذكر ان الراقصة نور قامت بتغيير  جنسها عام 2004 من ذكر إلى أنثى بسويسرا إلا أنها لازالت تحمل بطاقة تعريف وطنية تحت إسم نور الدين، وذلك بعد رفض طلب تغيير اسمها من طرف المحكمة الابتدائية بأكادير ليصبح نور، رغم عدم تطابق شكلها الخارجي مع صورتها واسمها في بطاقة التعريف الوطنية وجواز السفر، هذا الحكم تم تأييده من محكمة الإستئناف بنفس المدينة.

واستند قرار المحكمة إلى أن تقريرا طبيا خلص إلى أن التكوين الجنسي للراقصة ذكوري، كما استندت المحكمة في قرارها ذلك إلى الملف الطبي المنجز في سويسرا.

نور بعد خضوعها لعملية التحويل الجنسي، اتجهت للتمثيل  و الرقص الشرقي، فقد سبق لها أن ذهبت لمصر من أجل التفاوض مع عدد من المنتجين المصريين للتمثيل هناك.

كما أنها صرحت لبعض وسائل الإعلام أنها تحضر لتقديم عمل فني راقص في الغرب يوم 30 أبريل القادم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال