القائمة

أخبار

الصبار يطالب بنكيران بالإلتزام بتعهدات حكومة عباس الفاسي و التوظيف المباشر للمعطلين

طالب الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان رئيس الحكومة الحالي عبد الإله بنكيران بالإلتزام بتعهدات حكومة عباس الفاسي مع المعطلين.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و حسب صحيفة "المساء" إستغرب محمد الصبار خلال إستقباله يوم الثلاثاء تنسيقيات الأطر العليا تصريحات بنكيران التي قال فيها إن حكومته ضد التوضيف المباشر، و أن حكومة عباس الفاسي أخطأت عندما وقعت على محضر يتعلق بالتوضيف المباشر، كما أكد الصبار أن على الحكومة الإلتزام بالمحضر الموقع مع التنسيقيات الأربع بتاريخ 20 يوليوز 2011.

طالب الصبار من التنسيقيات الأربع إمداده بلوائح المعطلين المعنيين بمحضر 20 يوليوز المنصرم، و أبغهم بأنه سيراسل رئيس الحكومة و وزير التشغيل، و سيطلب الوساطة من المجلس الوطني الإقتصادي و الإجتماعي في الموضوع.

كما نفى وزير التشغيل و التكوين المهني في تصريح للمساء "أن يكون سمع من رئيس الحكومة ما يفيد عدم إلتزامه بتعهدات الحكومة السابقة، وقال أن على الحكومة الحالية أن تفي بإلتزمات سابقتها، كما أن عليها أن تشغل الناس إذا كان بإمكانها ذلك، و أن الحكومة الحالية جائت لتخفيض البطالة داخل المجتمع، لكنه عبر عن عدم إستعابه لمطلب البعض بالتوضيف المباشر في الإدارة".

و قد تعرض معطلو التنسيقيات الأربع الموقعة على محضر "20 يوليوز"، يوم الأربعاء 11 أبريل 2012، لتعنيف من طرف قوات الأمن أثناء إعتصامهم أمام البرلمان، مما أدى إلى إصابات متفاوتة الخطورة.

.. السيد بنكيران و تعهدات الحكومة...
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 15 أبريل 2012 على 22h01
..إن حكومة أخذ الثأر ؛ و التركيز على التطرف با سم القانون مرة و مصلحة الدولة مرة أخرى لا تختلف عن حكومات العهد المخزني البائد ؛ و هو التطرف الإرهابي في التعامل و التواصل مع الشعب و الفكر الضيق المنياكي المتمثل في ـ أنا , السلطة , المال ـ لتنفبذ اجاندات اسيادم الغربو ـ صهيوني الممول من قبل كلابهم الرجعية و الأقطاع الإسلامي ـ العربي ـ الإخوان المسلمون أو المجرمون من شبه الجزيرة العربية تحت غطاآت مختلفة ...

إن حكومة السيد بكيران والأحزاب التي تدور في فلكه و تدعمه في ما يسمى بمجلس النواب ـ مساح اصباط و حمال الخناشي من أجل التحايل على مصلحة و كرامة المغاربة ـ ؛ يعرفون كل حقيقة التآمر و المآمرة و أبعادها على الشعب المغربي المناضل و قواه الوطنية الحيــة اقتصاديا ؛ دينياً ؛ سياسياً ؛ ثقافياً ....

لن يحك جلدنا إلا أظفارنا ؛ فعلى رئيس الدولة أن يحل البرلمان و يدعو إلـى إنتخابات جديدة في فترة لا تزيد على ستة 6 أشهر.
اتمنى أن يكون العراك في ما بينا وفق القواعد الديمقراطية و ليس وفق قواعد و أفكار قوم لوط أو أنصار ابو لهب من يهود قبيلة بني خيبر.

إن سلامة الوطن و المملكة هو في يد الشعب المغربي وقواه الوطنية الحية المناضلة و ليس في ..

المناضــل الــمــرابــط

الحركة الوطنية للـتغـييـر و الإصــلاح.
خرق التزامات الدولة من شأنه القضاء على هيبتها
الكاتب : حنان
التاريخ : في 13 أبريل 2012 على 16h33
لا حول و لا قوة الا بالله اول شيء تقوم به هذه الحكومة الملتحية هو خرق القانون, لم اسمع من قبل عن حكومة تبدأ مسارها بضرب القانون عرض الحائط و اذن ماذا سننتظر منها مستقبلا!!
نسأل الله ان يحفظ على الوطن من ايادي من لا يحترمون القانون و لا يحترمون التزامات الدولة الشيء الذي من شأنه افقاد الدولة هيبتها