القائمة

أخبار

مواطنون في مسيرة إلى القصر الملكي احتجاجا على الانفلات الأمني

بعد الانفلات الأمني الكبير، نتيجة تزايد عدد اللصوص و المجرمين، و بروز ظاهرة السرقة باستعمال السيوف والسكاكين بقوة، وفي واضحة النهار، في العديد من الأحياء، قرر بعض المواطنين تنظيم وقفات احتجاجية، من أجل حمل الجهات الأمنية على تحمل مسؤولياتها و توفير الحماية لهم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

خوفا على أموالهم و أنفسهم نتيجة لهذا الإنفلات ، قام تجار الذهب بقيسارية الدار البيضاء يوم الأربعاء الماضي، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام الدائرة الأمنية السابعة بدرب السلطان قبل أن يتوجهوا إلى القصر الملكي لإبلاغ صوتهم على حد ماجاء في جريدة المساء.

هذه الإحتجاجات جاءت بعدما أصيب أحد الأشخاص في رجله اليسرى بجروح إثر قيام شرطي بإطلاق النار، من أجل توقيف أحد المنحرفين، بقيسارية الحفاري بنفس المدينة، ليتم بعد ذلك نقل المصاب إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات إثر استقرار شضايا الرصاصة في لرجله اليسرى.

إثر هذا الحادث عرفت منطقة درب السلطان الفداء بالدار البيضاء، استنفارا أمنيا غير مسبوق، فقد قامت عناصر الأمن بحملات تمشيطية من أجل القبض على المنحرف الذي تسبب في إطلاق الرصاص، إلا أنها لم تفلح في ذلك.

تفاصيل الحادث تعود إلى أن الأمر في البداية كان يتعلق بشجار بين الجاني الهارب و الذي يدعى  "القنفودي" بمؤازرة شقيقه، و أحد الباعة المتجولين، الذي ما لبت أن فر بعدما قام " القنفودي " بسل سيفه محاولا ضربه به.

هذا الحادث تزامن مع مرور دورية للشرطة من الموقع الذي دار فيه النزاع، و بعد تدخل الدورية من أجل إيقاف الجناة، رفض "القنفودي" و أخوه الإمتثال لأوامر الشرطة، بل و هددوا كل من يقترب منهم بالقتل، الأمر الذي دفع رجل شرطة إلى إطلاق عيار ناري في الأرض لتحديرهما، إلا أنهما لاذا بالفرار بعد ذلك.

الشفارة....
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 17 أبريل 2012 على 15h53
مـــن شـــبَّ عـــلــى شــيئٍ شـــابَ عــلــيـــه
انتشار الشفاره في المغرب
الكاتب : howaeml
التاريخ : في 17 أبريل 2012 على 08h59
يلاحظ كثرة الشكاوي في الاونة الأخير من كثرة الحرامية واستخدامهم الاسلاحه مثل السيوف سئوالي اين الامن من هذا انا كثيرا اذهب الى بلدي العزيز المغرب لزيارة أهل زوجتي ويلاحظ أن الشفار يهدد ويقتل ويسرق على مرأ من أهل الحي أو الناس الموجودين في ذلك المكان ولا حيات لمن تنادي أين الرجوله يأهل المغرب لو أن الحرامي أو المجرم ردعه أهل الحي لاما تجرأ مرة اخرى ويلاحظ عندما يتم القبض على المجرم بعد فترة يتم اخراجه من الحبس اما بعفوا ملكي أو بطرق اخرى
Dernière modification le 17/04/2012 09:02
مسيرة إلى القصر...
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 13 أبريل 2012 على 14h46
إن الله فــوق كــيـــد المعتديـــن ...