القائمة
تسجيل الدخول عالم المرأة رمضان راديو منتديات أخبار
نصائح للشيخ محمود المصرى فى رمضان
i
16 August 2009 00:58
يوم فى حياة صائم (( للشيخ محمود المصري))

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

أما بعد

كيف نقضى رمضان حتى نغتنم هذه الفرصة الرائعة اللتى أكرمنا بها الله سبحانه وتعالى

عندما تعلم بأن غدا رمضان ومن أول ليلة احرص على هذه الطاعات

1- قيام الليل

يقول الرسول الكريم صلوات ربى وسلامه عليه (( من قام رمضان إيمانا واحتسابا غُفر له ما تقدم من ذنبه ))

وشرف المؤمن فى قيام الليل وعزه فى الإستغناء عن الناس

فمن أول ليله فى رمضان

فلنقم الليل ونيقظ أهل البيت للصلاة

2- الإستغفار

(( والمستغفرين بالأسحار ))

- فضل الإستغفار

- طوبى لمن وجد فى صحيفته استغفارا كثيرا

- من أحب أن تسره صحيفته فليكثر فيها من الإستغفار

عن أحمد باسناد حسن يقول صلى الله عليه وسلم ( إن الشيطان قال وعزتك يارب لا أبرح أغوى عبادك مادامت أرواحهم فى أجسادهم . فقال جل علا وعزتى وجلالى لا أزال أغفر لهم ما استغفرونى


3- السحور

(( فى الصحيحين ( تسحروا فإن فى السحور بركة )) وقال صلى الله عليه وسلم (( تسحروا ولو بجرعة من المـــــــــــــاء ))

4- صلاة الصبح فى جماعة

يقول صلى الله عليه وسلم(( من صلى البردين دخل الجنة )) والبردين هما الصبح والعصر
ومن صلى الصبح فهو فى ذمة الله

5- الأذكار -


6-الجلوس فى المجلس حتى تطلع الشمس
فى الترمذي من حديث (( من صلى الفجر فى جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كان له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة

7- الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم

قال الحبيب صلى الله عليه وسلم (( من صلى عليّ حين يصبح عشرا وحين يمسي عشرا أدركته شفاعتى يوم القيامة

8- صلاة الضحى

قال صلى الله عليه وسلم (( من صلى الضحى أربعا وقبل الأولى أربعا بُنى له بيتا فى الجنة)) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

وبعد صلاة الضحى تعود إلى المنزل تستريح قليلاً وتذهب إلى العمل وتحتسب أثناء تواجدك فى العمل بنية الكسب الحلال

9- صلاة الظهر

ثم قم بصلاة الظهر وأنت فى العمل قم بالآذان وصلى بالناس جماعةواحرص على سنة الظهر فثوابها أن يحرم الله جسده على الناروكذلك احرص على الأذكار بعد الصلاة

10 – صلاة العصر

قم بصلاة العصر واحرص على أذكار المساء ثم اقرأ وردك من القرآن ((فالإمام الشافعى كان يختم القرآن 60 مرة فى الشهر ))

11- لو كنت متزوج ساعد زوجتك أو أمك فى إعداد الطعام

-12 قبل المغرب بـــــــنصف ساعة امسك كيس من البلح ووزع على الناس فى الشارع تأخذ أجر من أفطرته (( لا تحقرن من المعروف شيئاً ولو أن تلقى أخاك بوجه طليق واتقوا النار ولو بشق تمرة فمن لم يجد فبكلمة طيبة ))

13- الدعـــــــــــــاء عند سماع الآذان

قال صلى الله عليه وسلم ثلاث دعوات مستجيبات (( دعوة الصائم ودعوة المظلوم ودعوة المسافر))

14- صلاة المغرب

15- صلاة العشاء والتراويح

قال صلى الله عليه وسلم: من صلى العشاء فى جماعة فكأنما قام نصف ليلة ومن قام الصبح فى جماعة فكأنما قام الليل كله . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

16- بعد ذلك نــــــــــــــــــــام على وضوء حتى يدعوا لنا الملك بأن يغفر الله لنا ولا تنسى أذكار النوم واحرص على قراءة سورة الكافرون لأنها براءة لك من الشرك وكذلك سورة الملك فإنها نجاة من عذاب القبر ومن أسباب دخول الجنة ...........ثم قم فى النصف الآخير من الليل لتتهجد وتدعوا الله بكل ما تريد واستغفر الله


أما بالنسبة للعشر الآواخر

إضافة إلى ما سبق (( الإعتكاف )) وتحرى ليلة القدر

بعد ذلك عليك أن تحسن الظن بالله تعالى بأنه قد قبل منك وأعتق رقبتك من النار

اللهم ارزقنا صيام وقيام رمضان على الوجه الذى يرضيك عنا
L
16 August 2009 01:03
-Tarku Yabiladi.
i
16 August 2009 01:08
khassatan fa9rat al hob wa ma jawaraha
fi kolli chahri Ramadan, yabiladi tosbi7o mahd almawadi3 alhabita wa rrakhissa aktar min dhi 9abl min chayatin al inss
N
17 August 2009 21:23
baarakallahoufiik
i
17 August 2009 22:07
wa fika baraka Allahu
c
12 September 2009 04:56
choukrane wa baraka llahou fiki
m
12 September 2009 20:26
Quote
aimeraude
khassatan fa9rat al hob wa ma jawaraha
fi kolli chahri Ramadan, yabiladi tosbi7o mahd almawadi3 alhabita wa rrakhissa aktar min dhi 9abl min chayatin al inss


constat: tu dois respecter le choix des membres , est ce que c est interdit que les yabis postent des sujets sur la vie sentimentale , vie de couple ??



la ra8 baniata fi dine faut pas exagerer wa chai2o ida zada a3ne 7adi8e n9alaba ila didi8e



عدلت 2 مرة. آخر تعديل لها في 12/09/09 20:28 من طرف marocain-09.
i
13 September 2009 01:30
Non mais ils se doivent de respecter ce mois sacré
k
13 September 2009 19:15
Quote
marocain-09
Quote
aimeraude
khassatan fa9rat al hob wa ma jawaraha
fi kolli chahri Ramadan, yabiladi tosbi7o mahd almawadi3 alhabita wa rrakhissa aktar min dhi 9abl min chayatin al inss


constat: tu dois respecter le choix des membres , est ce que c est interdit que les yabis postent des sujets sur la vie sentimentale , vie de couple ??



la ra8 baniata fi dine faut pas exagerer wa chai2o ida zada a3ne 7adi8e n9alaba ila didi8e


wanta maamen tathder : m3a la gagnante de la medaille d or dyal takhalofeeeeeeeeeeeeeeptdr
d apres ce mtkhlfa en ramadan faut pas travailler ou meme aller au souika , elle prefere passer 24heur,7jours, bouche ouverte devant l tele ecoutant les barbus pervers grinning smiley


oumou raude: si tu n es pas contente siri t9nbli a3lihome f forum amour et sentiments dkhol se77a


al irhabe hada winking smiley
i
14 September 2009 02:25
Je ne répliquerai plus jamais à tes idées d'ignorante
Tu ne vaux même pas qu'on prenne la peine de lire tes idioties
c
14 September 2009 15:10
Quote
aimeraude
Je ne répliquerai plus jamais à tes idées d'ignorante
Tu ne vaux même pas qu'on prenne la peine de lire tes idioties

l'ignorance est la meilleur marque du méprissmiling smileywinking smiley
m
14 September 2009 16:02
TA LIBERTE TERMINE LA OU LA LIBERTE DES AUTRES COMMENCE


MERCI KARIMA JE NE SAVAIS PASOups



عدلت 2 مرة. آخر تعديل لها في 14/09/09 16:03 من طرف marocain-09.
i
15 September 2009 08:25
Quote
marocain-09
TA LIBERTE TERMINE LA OU LA LIBERTE DES AUTRES COMMENCE


MERCI KARIMA JE NE SAVAIS PASOups

Personne ne touche à vos libertés

et personne ne vous impose quoi que ce soit mais que chacun se respecte et lance pas d'accusations à tort et surtout pas par ignorance
m
15 September 2009 09:51
[[color=#9900FF]quote aimeraude]chayatin al inss[/quote][/color]
qui sont chayatin al inss a votre avis , les yabis qui postent des sujets sur l amour , vie de couple , sentiments , virginite , trahison , intimite......?

c est ca toucher a la liberte des autres

parler sur les problemes de la vie de couple n est pas contre aucune religion
ce sont des etres humains comme nous et pas chayatin

wtsmihome chayatine tatakhdi donoube f8ad ramadan




عدلت 2 مرة. آخر تعديل لها في 15/09/09 09:53 من طرف marocain-09.
i
15 September 2009 12:15
Quote
marocain-09
[[color=#9900FF]quote aimeraude]chayatin al inss
[/color]
qui sont chayatin al inss a votre avis , les yabis qui postent des sujets sur l amour , vie de couple , sentiments , virginite , trahison , intimite......?

c est ca toucher a la liberte des autres

parler sur les problemes de la vie de couple n est pas contre aucune religion
ce sont des etres humains comme nous et pas chayatin

wtsmihome chayatine tatakhdi donoube f8ad ramadan
[/quote]

le sont ceux qui font exprès de poster des sujets bidons sans tête ni queue et qui n'ont rien avoir avec la réalité , certains qui s'amusent à parler de sujets olé olé rien que pendant ce mois sacré alors qu'ils ne s'agit même pas de problèmes réels
Je ne parle pas de ceux qui exposent leurs vrais problèmes mais ceux qui postent des sujets juste pour toucher la sensibilité des gens musulmans
Va faire un tour là bas et tu trouveras et de vrais sujets qui traitent d'un soucis et certains sujets qui ont pour objets juste de provoquer
je parle de ceux là
s'ils ont le droit de poster des sujets mensongères mais surtout provocateurs, ne crois-tu pas que j'ai le droit aussi de lire des choses censées en ce mois sacré ?
tu me diras ne lis pas les sujets, je te répondrai qu'il n'est nullement besoin de le faire.
Suffit de cliquer sur la liste des sujets et interventions récentes pour mettre à jours les données à lire pour être choquée de certains titres

faut respecter la liberté de tout un chacun mais de part et d'autres

pas seulement de notre côté



عدلت 1 مرة. آخر تعديل لها في 15/09/09 16:20 من طرف aimeraude.
N
15 September 2009 13:14
pour les chayaaTiinou l2inss, il ne s'agit que de quelques personnes sur ce forum, que par ailleurs je ne me risquerai jamais de determiner, car c'est Dieu qui Sait mieux. ils sont donc minoritaires mais visibles, voir influants.
 
انظم ليابلادي على فايسبوك