القائمة

مختصرات

المعطي منجب يدخل في إضراب إنذاري عن الطعام  

نشر
المعطي منجب
مدة القراءة: 2'

أعلن الناشط الحقوقي المعطي منجب يوم أمس الأحد دخوله في إضراب عن الطعام "احتجاجًا على التحرش الشديد" بعائلته.

وقال في بلاغ نشره عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك "رغم إصابتي أنا نفسي بمرض القلب ومرض السكري ومرض هزال العضلات فإني قرّرت، ولقلة حيلتي، خوض هذا الإضراب الإنذاري لثلاثة أيام، حتى يتوقف التحرش الأمني-القضائي بأختي، وحتى تتوقف الحملة التشهيرية الكاذبة ضدي وضده". 

وتابع أنه "إذا لم يُستجب لهاته المطالب الإنسانية البسيطة فإني سأكون مضطرا لخوض إضراب مفتوح عن الطعام، فالحرية وقيمة الكرامة والحياة عندي سواء".

وأوضح المعطي منجب أن "السبب الأساسي لهذا الإضراب عن الطعام الاحتجاجي هو الضغط المستمر على عائلتي (...) عار عليكم أن تتحرشوا أمنيا بامرأة عزلاء وغير مُسيّسة هي أختي. أين المروءة؟ أختي التي استدعيت أربع مرات من لدن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية".

وأكد في بلاغه أنه "بريء تماما من كل التهم الموجهة إلي وأؤكد أنها نفس التهم التي وجهت لي سنة 2015، التغيير الوحيد هو أن تهمة النصب الذميمة تحولت بقدرة قادر إلى تهمة غسيل الأموال، ورغم أني استجبت احتراما للقضاء لكل الاستدعاءات للمثول أمام المحكمة الموقرة عشرين مرة طيلة خمس سنوات، فإن محاكمتي لم تبدأ بعد، لأن الملف فارغ تماما ولأنهم لم يجدوا من يتهمني بالنصب رغم بحثهم العنيد عن ذلك". 

يذكر أنه سبق لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، أن أعلن يوم الأربعاء الماضي، عن فتح بحث تمهيدي مع المعطي منجب وبعض أفراد عائلته إثر إحالة توصلت بها النيابة العامة من وحدة معالجة المعلومات المالية تتضمن معطيات حول أفعال من شأنها أن تشكل عناصر تكوينية لجريمة غسل الأموال.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال