القائمة

مختصرات

نواب العدالة والتنمية يعلنون تضامنهم مع ادريس الأزمي الادريسي

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

استنكر فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب "بشدة، الحملة التشهيرية المغرضة" التي تلت مداخلة النائب البرلماني إدريس الأزمي الإدريسي، أثناء تقديمه لمقترح الفريق المتعلق بتصفية نظام معاشات أعضاء مجلس النواب، في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية. 

واعتبر نواب فريق المصباح أن "هذه الحملة لن تثني الفريق بكل أعضائه عن مواصلة أداء واجبهم التمثيلي الوطني، في التنبيه لكل الاختلالات والانحرافات التي من  شأنها أن تقوض أسس بناء دولة القانون والمؤسسات".

وكان لازمي قد أثار موجة من الجدل، بعد ان قال إن العمل الانتدابي في المؤسسات المنتخبة، يجب أن يكون بمقابل مادي، ووصف منتقدي الجمع بين المهام الانتخابية بالشعبويين.

وقال فريق العدالة والتنمية، على أن التعبيرات الجديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الجادة والمستقلة، التي تدخل في إطار حرية التعبير المكفولة لجميع المغاربة دستوريا، لا يمكن إلا أن تكون دعما للعمل السياسي النبيل الذي تؤدي فيه الأحزاب السياسية المستقلة أدوارها الدستورية في تأطير المواطنين وتمثيلهم. 

وجدد نواب العدالة والتنمية، تشبثهم بموقفهم القاضي بوضع حد لنظام معاشات أعضاء مجلس النواب الذي كان سباقا للمطالبة بتصفيته، منوها بانخراط "جميع مكونات المجلس في هذا الورش حتى يجد طريقه للتنزيل وطي هذا الملف نهائيا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال