القائمة

مختصرات

الرباط: إغلاق ثانوية ديكارت لعدم احترام مسافة التباعد الاجتماعي

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قررت السلطات المحلية في الرباط، اليوم الثلاثاء، إغلاق ثانوية "ديكارت" التابعة للبعثة الفرنسية، وتعليق الدراسة الحضورية، حتى إشعار آخر، وذلك بسبب عدم احترام التباعد الاجتماعي.

وفي رسالة موجهة إلى أولياء الأمور، أشارت إدارة المؤسسة إلى أنه "خلال العطلة المدرسية، تم القيام بكل شيء لتعزيز الامتثال للبروتوكول الصحي الذي تم إبلاغكم به في بداية الموسم الدراسي، تطبيقاً للتعميمات الصادرة عن السلطات المغربية". وأضافت أن المؤسسة "بدأت أيضًا في تركيب فواصل زجاجية على الطاولات من أجل توفير مزيد من الحماية للتلاميذ".

"قرار التعليق يقودنا إلى تحويل جميع طلابنا إلى التعليم عن بعد. سوف يتلقى أبناءكم دروسًا وفقًا لجدوله المعتاد.ومن أجل السماح للأساتذة والطلاب بالتكيف مع هذا التغيير في أسلوب التدريس، فإن الدروس ستنطلق صباح الأربعاء 4 نونبر على الساعة 8 صباحًا "

إدارة ثانوية ديكارت

يذكر أنه في بداية شهر شتنبر، أي بعد يوم من انطلاق الموسم الدراسي، أثارت المؤسسة التعليمية جدلاً بعد أن أعلنت، في رسالة موجهة إلى أولياء أمور التلاميذ، إلى إصابة "أستاذة للغة العربية" بفيروس كورونا المستجد، وأنه تم عزل جميع "أساتذة اللغة العربية". وبعد أيام قليلة وبعد إجراء مسحة طبية للعاملين بالمؤسسة، تم الإعلان عن تسجيل إصابات جديدة، في صفوف أساتذة، يدرسون مواد أخرى.

وبعد هذا الإعلان، قررت السلطات الصحية المغربية إغلاق أبواب المدرسة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال