القائمة

مختصرات

إقليم فجيج : اعتماد إجراءات احترازية لاحتواء انتشار وباء كورونا المستجد

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 أعلنت السلطات الإقليمية بفجيج، يوم أمس الخميس، عن اعتماد إجراءات احترازية لوقف انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم فجيج بأنه على إثر "تزايد عدد المصابين بوباء كورونا المستجد –كوفيد 19- وأعداد الحالات الحرجة والوفيات، وبناء على توصيات اللجنة الإقليمية لليقظة المنبثقة عن اجتماعها بتاريخ 5 نونبر 2020، تقرر اعتماد مجموعة من الإجراءات الاحترازية الرامية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد ابتداء من يوم الجمعة 6 نونبر على الساعة السادسة مساء".

وتتضمن هذه الإجراءات إخضاع التنقل من وإلى إقليم فجيج لشرط التوفر على رخصة التنقل الاستثنائية بالنسبة للحالات المهنية والإنسانية والصحية، تسلم من طرف السلطات الإدارية المحلية المختصة، وإغلاق أسواق القرب على الساعة الرابعة بعد الزوال.

كما تتضمن الإجراءات منع كل التجمعات والتجمهرات كيفما كانت طبيعتها، وإغلاق قاعات الألعاب والقاعات الرياضية وملاعب القرب والحمامات ومحلات التجميل والحدائق العمومية في وجه العموم.

وشملت الإجراءات أيضا قرار إغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم ومحلات المأكولات الخفيفة على الساعة 8 ليلا بمدينتي بوعرفة وفجيج و10 ليلا لباقي مراكز الجماعات الترابية الأخرى، مع منع البث التلفزي لمباريات كرة القدم.

كما شدد البلاغ على قرار تقليص الطاقة الاستيعابية بوسائل النقل العمومي (الحافلات وسيارات الأجرة) إلى النصف (50 في المائة)، والمراقبة الصارمة لاحترام الإجراءات الاحترازية (وضع الكمامات، التباعد الجسدي) تحت طائلة تطبيق العقوبات المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين.

وخلص البلاغ إلى أنه سيتم تطبيق هذه الإجراءات بمجموع تراب الإقليم لمدة 14 يوما قابلة للتمديد حسب تطور الوضعية الوبائية، داعيا سكان الإقليم إلى التحلي بروح المسؤولية والانضباط للتدابير المتخذة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال