القائمة

أخبار

بلاتر و حياتو في المغرب للوقوف على حقيقة أحداث شغب مباراة الوداد والجيش

بعد أحداث الشغب التي عرفها ملعب محمد الخامس و التي أدت إلى وفاة مشجع ودادي يقيم بمدينة مكناس وإلحاق خسائر فادحة بالملعب، قرر كل من عيسى حياتو و جوزيف بلاتير القيام بزيارة للمغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

سيقوم رئيسا الإتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم بزيارة للمغرب في 29 من الشهر الجاري، للوقوف على حقيقة أحداث الشغب التي اندلعت أثناء مباراة الوداد البيضاوي  و الجيش الملكي، و التي تسببت في وفاة مشجع ودادي.

زيارة الرجلين جاءت للإطمئنان على جاهزية المغرب لاحتضان كأس العالم للأندية في نسختيه المقبلتين سنتي 2013 و 2014، لأن تنظيم مثل هذه التظاهرات العالمية يجب أن يتم في جو رياضي بعيدا عن الشغب والعنف.

بلاتير و حياتو سيقومان بزيارة الملاعب التي من المقرر أن تستضيف مباريات بطولة العالم للأندية، للوقوف على مدى جاهزيتها لاحتضان هذا العرس العالمي، صحيفة أخبار اليوم قالت أن الضيفين سيقومان بعقد اجتماع مع الجامعة الملكية،المغربية لكرة القدم، للحديث عن أحداث الشغب التي  شهدتها العديد من الملاعب الوطنية هذا الموسم، وإمكانية تأثيرها على البطولة العالمية المذكورة.

نفس الصحيفة نقلت عن مصدرجامعي تخوف الجامعة من إمكانية حرمان المغرب من تنظيم بطولة العالم للأندية، بسبب أحداث شغب مقابلة الوداد و الجيش.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال