القائمة

مختصرات

مجموعة البيليا لمؤسسات ليون الإفريقي.. الإدارة تعترف بتسجيل 18 إصابة بكورونا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد أن قالت أن الوضع مطمئن داخل المؤسسة، عادت مجموعة البيليا، مساء الخميس، وأعلنت عن تسجيل 18 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد داخل المؤسسة، 11 منها في صفوف الأساتذة، وذلك منذ بداية العام الدراسي بمدرسة ليون مدرسة ليون الإفريقي الإعدادية والثانوية.

وفي رسالة موجهة إلى أولياء أمور التلاميذ، اطلع موقع يابلادي عليها، قالت المؤسسة إنه حتى الآن، لا يزال 10 منهم (من بينهم 5 أساتذة) في الحجر الصحي، مما يؤكد بشكل غير مباشر مخاوف الأساتذة وأولياء الأمور.

"يتم التعامل مع هذه الحالات بصرامة والامتثال الصارم لتوجيهات وزارة الصحة المؤرخة في 5 أكتوبر 2020" حسب المنشور الموقع من قبل مدير المدرسة، بيير جان برتراند، مشيرا إلى "الوضعية متحكم فيها"

ويذكر أنه تم تنظيم مظاهرة يوم الثلاثاء الماضي من طرف أساتذة المؤسسة، ولاقت دعما كبيرا من طرف أولياء أمور التلاميذ، وذلك احتجاجا على عدم احترام البروتوكول الصحي من قبل المؤسسة، وهو الأمر الذي نفته الإدارة، مؤكدة أنه تم تطبيق البروتوكول الصحي الذي أصدرته السلطات الصحية "حرفيا".

ووعدت بتعزيز الإجراءات الوقائية، فبالإضافة إلى "التعقيم عن طريق التبخير كل أسبوعين (الأربعاء والسبت والأحد)"، قالت إنها عرضت على جمعيات الآباء زيارة المؤسسات والاستماع إلى مقترحاتهم حول البروتوكول الصحي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال