القائمة

مختصرات

الكركرات: اتحاد جزر القمر وإفريقيا الوسطى يعبران عن دعمهما الكامل للمملكة المغربية

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

عبر اتحاد جزر القمر عن دعمه الكامل للمملكة المغربية التي اتخذت قرارا بالتدخل لإعادة حركة تنقل البضائع والأشخاص عبر المنطقة العازلة الكركرات.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجزر القمر المكلفة بالجالية ، في بيان ، أن اتحاد جزر القمر عبر عن دعمه الكامل للمملكة المغربية في معركتها المشروعة ، وينوه بالتدخل البطولي للقوات المسلحة الملكية.

وصرحت الوزارة باسم رئيس البلاد ، أنها تتابع باهتمام بالغ الوضع في الصحراء المغربية حيث تواجه القوات المسلحة عرقلة حركة الأشخاص المدنيين والبضائع على مستوى المركز الحدودي الكركرات من قبل عناصر " البوليساريو ".

من جهة أخرى ، نوه اتحاد جزر القمر بالجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل لحل سياسي ودبلوماسي لهذا النزاع.

بدورها عبرت جمهورية إفريقيا الوسطى عن دعمها للتدابير التي اتخذها المغرب في منطقة الكركرات، لضمان حرية تنقل الأشخاص والبضائع عبر المعبر الحدودي مع مورينتانيا.

وأعربت وزارة خارجية جمهورية إفريقيا الوسطى في بيان اليوم السبت، عن إشادتها برد الفعل السلمي للمملكة المغربية والرامي الى ضمان حرية تنقل الاشخاص والبضائع في منطقة الكركرات، معبرة، باسم حكومة افريقيا الوسطى، عن دعمها للمغرب، المتشبث باتفاق وقف اطلاق النار ولموقفه الثابت في ايجاد تسوية سياسية بما يضمن أمن واستقرار المنطقة.

كما أدان البيان كل خرق لمضامين الاتفاق ودعا لاحترامه والالتزام بمواصلة الحوار السياسي والدبلوماسي.

يشار إلى أن العديد من البلدان العربية والإفريقية عبرت عن دعمها وتأييدها وتضامنها المطلق مع المملكة المغربية في الدفاع عن سيادتها ووحدتها الترابية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال