القائمة

أخبار

الجامعة العربية: مانقل عن العربي في موضوع الصحراء غير دقيق

بعدما قالت جريدة الخبر الجزائرية أن نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية قد صرح لها أن من حق الشعب الصحراوي أن يقرر مصيره كسائر شعوب العالم، نفت الجامعة هذا الخبر وأكدت أن ما قيل غير دقيق.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعدما أوردت جريدة "الخبر" الجزائرية  أن الأمين العام لجامعة الدول العربية قد قال في حوار أجرته معه أن من حق الشعب الصحراوي أن يقرر مصيره، لأن "كل شعب في العالم من حقه تقرير مصيره"، و أن العربي انتقد ما أسماه بـ"ازدواجية المعايير" في هذه القضية.

أوضح بيان صادر عن الأمانة العامة اليوم "أن إجابة العربي على السؤال المتعلق بموضوع الصحراء الغربية شاملة لكل المعطيات المحيطة بهذه القضية في إطار الأمم المتحدة، بما في ذلك الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية للعام 1975 وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وجهود المبعوث الخاص للامم المتحدة".

  أضاف البيان "أن هذا الموضوع يعالج منذ البداية في إطار الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وان هذه القضية ليست مطروحة على أجندة الجامعة العربية".

يذكر أن بعض و سائل الإعلام قالت "أن المغرب أعرب عن انزعاجه بشأن هذه التصريحات"، فقد نقل موقع "هسبريس" عن مصدر مطلع بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون حسب قوله، أن المغرب طلب من سفيره المعتمد في الجامعة العربية في القاهرة استفسار أمينها العام نبيل العربي، حول"صحة" هذا التصريح.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال