القائمة

مختصرات

الهجرة غير النظامية: رئيس جزر الكناري يريد زيارة المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قال رئيس حكومة جزر الكناري، أنخيل فيكتور توريس، يوم الأربعاء إنه من "الملح" توزيع المهاجرين من جزر الكناري على جهات أخرى تتمتع بالحكم الذاتي بطريقة "تضامنية" لأن الأرخبيل بحسبه "من المستحيل أن يستوعب" تدفق الوافدين، مع وجود أكثر من 2300 شخص على رصيف أرغوينغوين في غران كناريا.

وأكد في مؤتمر صحافي أنه كان يعيش "وقتًا عصيبًا للغاية" وبالتالي عرض مرافقة وزير الداخلية، فرناندو غراندي مارلاسكا، في رحلته الرسمية إلى المغرب يوم الجمعة.

وقال "أتوقع نتائج واضحة من هذه الزيارة. طلبت أن أكون في المغرب في هذا التاريخ، وأعتقد أنه من المهم أن يكشف رئيس جزر الكناري أيضًا حقيقة أرضنا في البلد الجار ".

وبهذا المعنى ، علق قائلاً إن الاستجابات للهجرة يجب أن "تتضاعف" لأن عدد المهاجرين كل يوم يفوق العدد السابق ، وقد شهد شهر أكتوبر ونوفمبر عددًا أكبر من الوافدين في التاريخ. .

يفهم توريس أن هناك حاجة إلى "إجابات وحلول" وأكد أن ما حدث بالأمس في غران كناريا يجب "توضيحه" لأن قرار "ترك المهاجرين في الشوارع" كان "غير مقبول". 

واعترف بأن الهجرة غير النظامية ظاهرة "ليست لها حلول سهلة" ، وطالب بمزيد من اليقظة على السواحل، والمزيد من عمليات الترحيل، على الرغم من أنه "صعب" بسبب إغلاق المجال الجوي وعلى الرغم من وجود اتفاقيات إعادة الوافدين.

وتابع "لا يمكننا القيام بذلك بمفردنا، إنه مستحيل" ، موضحًا أن الأرخبيل يؤوي بأكثر من 2000 قاصر غير مصحوبين بذويهم، وهو أكبر رقم في تاريخه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال