القائمة

أخبار

بنكيران ينفي ما جاء في وكالة رويترز

بعدما قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أن من بين المحيطين بالملك من لا يريدون الإصلاح، و أن التاريخ أثبت أن هؤلاء هم أول من يتخلى عن الملك، تناوالت رويترز هذا الخبر في مقال تحت عنوان "رئيس الوزراء المغربي ينتقد المحيطين بالملك"، غير أن بنكيران قام بنفي ما جاء في وكالة رويترز.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قالت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن بنكيران أكد أن وكالة "رويترز" عمدت إلى إخراج ما ورد في كلمة ألقاها في اجتماع لحزب العدالة والتنمية أمس الأحد بالرباط عن سياقه وتحميله ما لم يقصده٬ مشددا على أن الديمقراطية المغربية تشاركية تقوم على التعاون بين المؤسسات الدستورية تحت قيادة الملك محمد السادس.

وقال رئيس الحكومة٬ في توضيح توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم٬ إن وكالة رويترز "نشرت يوم الاثنين 23 ابريل 2012 خبرا مفاده أن هناك بوادر مواجهة بين رئيس الحكومة والمحيط الملكي بناء على كلمة ألقيتها في اجتماع حزبي يوم الأحد 22 ابريل 2012".

وأضاف بنكيران "وبهذا الصدد أؤكد أن كلامي تم إخراجه عن سياقه وتحميله ما لم أقصده باعتبار الديموقراطية المغربية ديموقراطية تشاركية تقوم على التعاون بين المؤسسات الدستورية تحت قيادة جلالة الملك حفظه الله وبتوجيهاته"

وكان مراسل وكالة "رويترز" في الرباط، قد ذكر في قصاصة عنونها بـ"رئيس الوزراء المغربي ينتقد المحيطين بالملك" أن بنكيران وجه انتقادا نادرا للاشخاص المحيطين بالملك محمد السادس فيما قد يكون دلالة -حسب المراسل ذاته- على بدء مواجهة بين الحكومة التي يقودها "إسلاميون" والشخصيات القوية المقربة من الملك.

وأضاف المراسل في القصاصة عينها، نسبة إلى ما وصفها بالصحف المحلية، أن بنكيران قال يوم الأحد المنصرم إن "الملكية في هذه البلاد نفسها تحتاج اليوم الى المواطنين الساعين الى الاصلاح ... الملوك لا يكونون دائما محاطين بالاشخاص اللازمين بل يكونون احيانا محاطين بخصوم يصبحون أول من يتخلى عنهم."

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال