القائمة

مختصرات

إقليم تارودانت: تمديد مدة الإجراءات الاحترازية لأسبوعين لمحاصرة انتشار "كوفيد 19"

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بإقليم تارودانت، يوم أمس الأحد، عن تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية، التي سبق أن أقرتها يوم 23 نونبر الماضي، لمدة أسبوعين إضافيين من أجل محاصرة وباء "كوفيد 19".

وأوضحت اللجنة في بلاغ لها أن قرار التمديد، الذي يدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الاثنين 7 دجنبر 2020، يأتي بعد استمرار تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بوباء "كوفيد -19" على مستوى مختلف الجماعات الترابية بالإقليم.

وذكر المصدر أن هذه التدابير تشمل إلزامية التوفر على رخص التنقل الاستثنائية بين جماعة تارودانت وبين أقاليم المملكة، و كذا بين جماعة تارودانت والجماعات التابعة لنفوذ الإقليم، إلا لأسباب مهنية أو إنسانية (طبية مبررة) لمدة 15 يوما قابلة للتمديد وإغلاق الحمامات والحدائق والساحات العمومية وملاعب القرب والفضاءات المخصصة للألعاب الترفيهية للأطفال بجماعتي تارودانت وايت إيعزة.

كما تشمل هذه التدابير إغلاق المقاهي و المطاعم و المحلات التجارية و اسواق القرب بجماعتي تارودانت و أيت إيعزة على الساعة التاسعة ليلا، لمدة 15 يوما قابلة للتمديد. ومنع تتبع النقل التلفزي للمباريات الرياضية بكافة المقاهي، لمدة 15 يوما قابلة للتمديد.

من جهة أخرى، أورد المصدر أنه يسمح بممارسة الأنشطة الرياضية بالقاعات الرياضية في حدود 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية مع احترام التدابير الوقائية والصحية، تحت طائلة المتابعة القانونية في حق المخالفين أصحاب القاعات الرياضية.

وتهيب اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بالمواطنات والمواطنين، المزيد من اليقظة والاحتراز، والعمل على احترام التدابير الوقائية (ارتداء الكمامة الصحية، التباعد الجسدي،...)، والانخراط التام والفعلي في المجهودات المبذولة من طرف السلطات العمومية، الرامية الى الحد من تفشي الفيروس.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال