القائمة

مختصرات

معتقلو حراك الريف بسجن طنحة يقررون الاضراب عن الطعام

نشر
ناصر الزفزافي، زعيم حراك الريف
مدة القراءة: 1'

أعلن مجموعة من معتقلي حراك الريف المتواجدين بسجن طنجة2، اليوم الثلاثاء عن استجابتهم لنداء "فري كولشي"، ودخولهم في إضراب عن الطعام ليوم واحد.
ونقل أحمد الزفزافي، والد ناصر الزفزافي في تدوينه على فايسبوك، رسالة من المعتقلين جاء فيها "قررنا نحن معتقلي سجن طنجة2 الاستجابة لنداء "فري كولشي"، من أجل خوض يوم واحد من الإضراب عن الطعام ابتداء من الأربعاء 9 دجنبر 2020 إلى غاية يوم الخميس 10 دجنبر المتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، كخطوة نضالية سلمية تسعى لإطلاق كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي بوطننا".

وكان الصحفيان عمر الراضي وسليمان الريسوني، المعتقلان في سجن عكاشة منذ أشهر، قد أعلنا يوم أمس، خوضهما إضرابًا رمزيا عن الطعام لمدة 24 ساعة، وذلك ابتداء من يوم غد الأربعاء، احتجاجا على "استمرار سجنهما احتياطيا ومن دون محاكمة، عقابا لهما على أفكارهما ومواقفهما، وكذلك تضامنا مع كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي وكافة الحركات الاحتجاجية، والحقوقيين والصحافيين وعموم المواطنين ممن يتعرضون للتضييق بسبب آرائه".

ودعا الريسوني والراضي "باقي الإطارات والهيئات وعموم المواطنين إلى الانخراط في هذا الشكل الاحتجاجي، والمشاركة في الإضراب عن الطعام، وكذا مختلف الفعاليات والأنشطة التي ستوازيه، وإلى جعل يومي 9 دجنبر و10 دجنبر يومين نضاليين من أجل وضع حد للاعتقال السياسي في المغرب ".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال