القائمة

مختصرات

مناهضو التطبيع ينددون بمنع وقفة الرباط    

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أصدرت هيئات مناهضة للتطبيع بلاغا يوم أمس نددت فيه بمنع وقفة رافضة لقرار التطبيع مع إسرائيل، وجاء فيه أن وسط مدينة الرباط عرف "منذ الزوال إنزالا غير مسبوق للقوات القمعية بكل أشكالها وأصنافها من بوليس وقوات التدخل السريع وقوات مساعدة بأعداد كبيرة من الحافلات والسطافيطات وشاحنة خزان مياه بالخراطيم، وعدد لا يحصى من مختلف أنواع البوليس السري الذين توزعوا على الأزقة والمحلات والمقاهي".

واعتبر البيان أن "هذا المنع لوقفة احتجاجية سلمية بواسطة ذلك الكم الهائل من القوات هو تعبير عن عزم المخزن فرض التطبيع مع الكيان الصهيوني بالقوة وتكميم أفواه الرافضين/آت له". 

ووقع البيان كل من الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، والائتلاف المغربي لهيات حقوق الإنسان، والهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة، وحركة ب د س المغرب ، والحملة المغربية للمقاطعة الاكاديمية والثقافية لإسرائيل، ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالبيضاء. 

وأدانت هذه الهيئات الاعتداء "على الحق في التعبير والتظاهر السلمي ضدا على التزامات المغرب الدولية في مجال حقوق الإنسان".

وشجبت "الحصار الذي عرفه شارع محمد الخامس والأزقة المؤدية إليه ومنع المناضلات والمناضلين من الوصول إلى ساحة البرلمان بالقوة وتعريضهم للعنف، والمواطنين والمواطنات من  السير فوق أرصفة الشارع والمرور نحو مصالحهم".

وأكدت استمرارها في برنامجها "النضالي والتعبوي الرافض لفرض التطبيع مع الكيان الصهيوني بالقوة في المغرب".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال