القائمة

مختصرات

والي جهة الدار البيضاء-سطات يقوم بزيارة تفقدية للأسر والأماكن المتضررة جراء التساقطات المطرية الغزيرة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قام والي جهة الدار البيضاء -سطات، وعامل عمالة الدار البيضاء، سعيد احميدوش، اليوم السبت، بزيارة تفقدية لعدد من الأسر والأماكن المتضررة جراء التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها العاصمة الاقتصادية في الأيام الأخيرة على غرار العديد من مدن المملكة.

وزار الوالي، مرفوقا بوفد رسمي من مختلف المسؤوليات، مجموعة من النقط المحورية على مستوى النفوذ الترابي لكل من عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا وعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي وكذا عمالة مقاطعات مولاي رشيد، والتي تضررت بفعل السيول، التي بلغت مداها 192 ملم خلال الفترة الممتدة ما بين 5 و8 يناير الجاري.

واطلع الوفد على وضعية المباني الآيلة للسقوط بالمدينة العتيقة ومنطقة لهراويين التي تضرررت بشكل كبير، مما حتم إيواء عدد من ساكنتها بشكل مؤقت بإحدى المؤسسات التعليمية، فضلا عن معاينة حالة الطرق والمنشآت بمدار باشكو والطريق السيار الرابط ما بين الدار البيضاء والمحمدية.

ويذكر أن هذه الزيارة جاءت عقب اجتماع طارئ عقد أمس الجمعة بمقر ولاية الجهة خصص أساسا لتدارس الآثار الجانبية للتساقطات الغزيرة التي تهاطلت على المدينة وكذا طبيعة الإجراءات الاستعجالية والمستقبلية لاحتواء الوضع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال