القائمة

أخبار

القناة الثانية تعترف بإسرائيل !!! (فيديو)

قامت القناة الثانية بالإعتراف بشكل ضمني بإسرائيل، في إحدى نشراتها الإخبارية، فهل يتعلق الأمر بخطإ مهني ؟ أم أنه كان  مقصودا ؟.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قامت القناة الثانية خلال تغطيتها لاحتفالات اليهود المغاربة بعيد الفصح و كذا ما يعرف بعيد "هيلولة" في مدينة أرفود، بالإشارة إلى "إسرائيل" باعتبارها دولة (الصورة).

يذكر أن المملكة المغربية لا تعترف بإسرائيل وكان وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة التي يرأسها حزب العدالة و التنمية ذو التوجه الإسلامي قد قال في تصريح سابق أن " العلاقات المغربية الإسرائيلية محكومة بقرار سيادي سابق بقطع العلاقات بين البلدين". وأضاف الخلفي أيضا أن الحكومة المغربية "تلتزم بالسياسة الخارجية للبلاد التي تندرج في سياق الدستور الذي ينص على الالتزام بقضايا الأمة العربية والإسلامية، والوقوف إلى جانب القضايا العادلة للشعوب". يشار إلى أن المغرب كان قد أغلق "مكتب الاتصال الإسرائيلي" في أكتوبر من عام 2000 بعد اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

غير أن تبادل الزيارات بين مسؤولين مغاربة و آخرين ينتمون للدولة العبرية، جعل الكثير من المتتبعين يشككون في جدية المغرب إزاء قطع العلاقات مع الدولة العبرية، و كذا في قدرة حزب العدالة و التنمية على قطع هذه العلاقات.

( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )
الكاتب : boumediene/الجزاااائر
التاريخ : في 07 ماي 2012 على 20h28
السلام عليكم/ الى صاحب التعليق عقيل 1 الله ينعلك ويحشرك معاهم اكيد انت صهيوني وجهك صحيح يا وحد الزنديق الكافر انا نعرف لمغاربة لحرار عارفين وفايقين بلي كتقلب علا لفتنة يا ولد لحرام ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )
MERCI
الكاتب : MALKOUM AALA ISRAEL
التاريخ : في 07 ماي 2012 على 20h15
J'AI OUBLIE DE REMERCIER 2M POUR SON COURAGE
MALKOUM AALA ISRAEL
الكاتب : AAKIL
التاريخ : في 07 ماي 2012 على 20h12
JE NE VOIS PAS POURQUOI ON DOIT TOMBE DANS LE PIEGE DES ALGERIENS les israéliens SI NOS VRAIE AMIS