القائمة

مختصرات

بعد رحيل السفير الأمريكي .. دايفيد غرين يتولى مهام القائم بالأعمال في المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

عقب انتهاء مهام السفير الأمريكي دايفيد فيشر بالرباط، تولى دايفيد غرين اليوم، وهو عضو في السلك الدبلوماسي الأمريكي، مهام القائم بأعمال في سفارة الولايات المتحدة بالمغرب.

وقال دايفيد غرين، حسب بلاغ للسفارة الأمريكية في المغرب، توصل موقع يابلادي بنسخة منه" أنا متحمس لمواصلة العمل الوثيق مع حكومة المملكة المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس، مستندا على التطورات التاريخية الأخيرة، وذلك بهدف جعل الشراكة الاستراتيجية الأمريكية -المغربية أكثر قوة".

وأضاف "كشخص اشتغل من أجل تعزيز الروابط الأمريكية – المغربية لمدة تزيد عن عشر سنوات، أود أن أعبر عن عميق تقديرنا لقيادة الملك محمد السادس في القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل السلام في الشرق الأوسط، والاستقرار، والأمن، والتنمية في كافة أنحاء المنطقة وفي القارة الإفريقية. كما نعرب للسفير فيشر عن أطيب المتمنيات في وقت يعود فيه للولايات المتحدة بصفته الشخصية".

وبحسب البلاغ نفسه، فقد وصل غرين للمغرب سنة 2019  وكان قد شغل به سابقا منصب القائم بالأعمال من 5 غشت 2019 إلى 21 يناير 2020. وهذه هي مهمتة الثانية بالمغرب، حيث شغل أيضا منصب المستشار السياسي من سنة 2011 إلى سنة 2015.

وخلال مسيرته المهنية بوزارة الخارجية الأمريكية الممتدة على مدى 24 سنة، شغل غرين مناصب عديدة في كل من باكستان، والأردن، ومصر، والفييتنام. وبواشنطن، حيث تولى مهام مدير مكتب الشؤون المصرية، ومدير قسم الشؤون متعددة الأطراف بمكتب شؤون آسيا الشرقية والمحيط الهادي، ونائب مدير مكتب الشؤون الإسرائيلية والفلسطينية، ومكلف بالتنسيق في قضايا الشرق الأوسط بمكتب الشؤون التشريعية بوزارة الخارجية الأمريكية.

وغرين حامل للإجازة في التدبير الحكومي من جامعة هارفارد، ولشهادة الماستر في القانون الدولي والدبلوماسية من كلية فليتشير للقانون والدبلوماسية، ولشهادة الماستر في استراتيجية الأمن الوطني من الكلية الحربية الوطنية، حيث كان خريجا متميزا. ويتحدث اللغتين العربية والفرنسية، وهو متزوج وأب لابنتين.  

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال