القائمة

أخبار

زيان : الحركة الشعبية ماشية تُرحل بحثا عن العلف ومحضر 20 يوليوز قانوني 100 في المائة

في حوار خص به جريدة المساء، محمد زيان، نقيب المحامين السابق والأمين العام للحزب الليبرالي المغربي، يقول بأن الحركة الشعبية تذكره بالماشية التي يجب ترحيلها بحثا عن العلف، ويؤكد على قانونية محضر 20 يوليوز الذي وقعته حكومة عباس الفاسي مع بعض تنسيقيات الأطر العليا المعطلة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعدما تطرق في حديثه عن طفولته وعن حزب الأصالة والمعاصرة، وعن صعود العدالة والتنمية إلى الحكم في المغرب، قال محمد زيان، في جواب على سؤال متعلق بتحالف الثمانية، بأن "حزب الحركة الشعبية، الذي كان مع الوفاق ثم أصبح مع الاشتراكيين وهو الآن يتحالف مع الإسلاميين ضد الاشتراكيين، يُذكره بالماشية التي يجب ترحيلها بشكل موسمي من مكان إلى آخر، تبعا لتوفر العلف"، حسب ما أوردته الجريدة.

وبخصوص رأيه في ارتفاع وثيرة احتجاجات المعطلين الموقعين على "محضر 20 يولوز"،  قال محمد زيان بأن المحضر يعد تعهدا حكوميا، ويجب الالتزام بتنفيذه من الناحية الأخلاقية والقانونية، لأن عباس الفاسي عندما وقع على هذا المحضر كان يمثل الحكومة، وتوقيعه يلزمها بإدماج هؤلاء المعطلين في المؤسسات العمومية والمؤسسات شبه العمومية. وما على ابن كيران، حسب محمد زيان، إلا القيام بتنفيذ هذا الالتزام الحكومي لأنه قانوني 100 في المائة.

وأشار زيان إلى أن حكومة ابن كيران لم تأت بعد انقلاب، بل أفرزتها انتخابات عادية، وبالتالي فهي ملزمة بتنفيذ ما التزمت به حكومة عباس الفاسي مع المعطلين.

راي في محلو
الكاتب : dzeuss
التاريخ : في 19 ماي 2012 على 17h09
كايعجبني هاد الراجل .مغربي 100%