القائمة

مختصرات

تضامن واسع مع المدرب السنيغالي موسى نداو بعد تعرضه للعنصرية في مباراة جمعية سلا والراك

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

عبرت مجموعة من الأندية الوطنية عن تضامنها مع مدرب جمعية سلا، السينغالي موسى نداو، بعض وقوعه ضحية للعنصرية، خلال المباراة التي جمعت فريقه بالراسينغ البيضاوي على ملعب الأب جيكو، بالدار البيضاء.

وكتب نادي الوداد البيضاوي في بلاغ نشره على صفحته في فايسبوك "وفيا للقيم الرياضية والإنسانية التي ميزت فريق الوداد الرياضي عبر تاريخه الطويل، يستنكر النادي بإدراته وجماهيره كل أشكال العنصرية المقيتة ويعبر عن مساندته لموسى نداو، المهاجم والإطار السابق للوداد الرياضي في وجه أي تصرف عنصري قد تعرض له".

من جهته نشر نادي اتحاد الفتح الرياضي، تدوينة يدين فيها السلوك العنصري التي تعرض لها السنيغالي موسى ناداو، جاء فيها "هاشتاج لا للعنصرية، هاشتاج لا مهنياش".

وبحسب موقع "360" فقد تلقى موسى نداو، اتصالا هاتفيا أيضا من طرف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، واعتذر له فيها "بالنيابة عن الجامعة وعن جميع أسرة كرة القدم".

وكان موسى نداو قد عبر في تصريح لموقع "البطولة" عن استنكاره للسلوك الذي تعرض له وقال "الكل سمع العبارات العنصرية التي لم توجه فقط إلي، هو تصرف غير مقبول فوق ملعب كرة قدم، ومن طرف مسؤولي الفريق الخصم".

وزاد قائلا "احتجيت بشكل كبير، ولاعبونا هددوا بمغادرة الملعب، قبل أن أثنيهم على ذلك، هذا تصرف مناف لما يقوم به المغرب والملك من مجهودات لإدماج الأفراد داخل المجتمع، ونتيجة لذلك لم تعد لي إلا الرغبة في المغادرة".

وفي بيان تنديدي قال نادي الراسينغ، إنه "بعد الاستماع إلى تدخل كل الاعضاء الذين تتبعوا أطوار المباراة أجمعوا على أن النرفزة هي التي أوقعت الطرفين في المحظور ونظرا للوقع الذي خلفته الكلمات التي اعتبرها موسى نداو عنصرية في حقه والتي لا تليق بمجتمعنا الذي عهدنا فيه التعايش والتسامح والتضامن فإن الرئيس وكل مكونات نادي الراسينغ البيضاوي يعلنون إدانة تصرفات اللاعب السابق بالفريق والمستخدم حاليا بملعب الأب جيكو الذي تسبب في الحادث وتوقيفه فورا عن العمل".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال