القائمة

أخبار

حميد شباط يتهم قياديا في الأصالة والمعاصرة بالوقوف وراء إدانة ابنه بالسجن

عقد حميد شباط صباح اليوم ندوة صحفية بمقر الإتحاد العام للشغالين بالمغرب بمدينة فاس، اتهم فيها إلياس العماري القيادي البارز في حزب الأصالة و المعاصرة بالوقوف وراء الحكم الصادر في حق ابنه.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

دعا القيادي الاستقلالي و عمدة مدينة فاس  حميد شباط إلى ندوة طارئة بفاس، إثر صدور حكم قضائي يدين ابنه نوفل بثلاثة سنوات سجنا نافدا بعد اتهامه بالاتجار في المخدرات،  قال فيها أن هناك علاقة قوية بين إلياس العماري و محيط القضاء، و أعلن حالة شبيهة بالإستنفار داخل نقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب و حزب الإستقلال.

شباط قال أن ملف ابنه سيعرض  في اجتماع اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال الذي سينعقد يوم الاثنين المقبل، ليتم تدارسه على اعتبار أن الحكم الذي صدر في حق ابنه سياسي بالدرجة الأولى.

حميد شباط اتهم العديد من الأسماء بمحاولة النيل منه عن طريق عائلته، خصوصا مع اقتراب موعد الانتخابات الجماعية، و ذكر من بينهم مجموعة من المسئولين بالشرطة القضائية ووالي جهة فاس السابق محمد عرفة، وقال أنهم حركوا المتابعات ضد أبناءه خلال الانتخابات الجماعية السابقة، في الوقت الذي يتم التغاضي عن ملفات قضائية تتعلق بخصومه السياسيين بينهم قياديون بحزب الأصالة والمعاصرة على صعيد مدينة فاس.

شباط أضاف أن الحكم الصادر في حق ابنه تتخلله خروقات و اختلالات قانونية، و أكد أنه قام بالطعن فيه، و شكك في تصريح الشاهد الرئيسي المدعو "ازعيريطة" أمام المحكمة التي ساهمت في إدانة ابنه، و قال أنه ذو سوابق عدلية.

يذكر أن "زعيزيطة" صرح أمام المحكمة أن نوفل شباط هو الذي يزوده بمخدر "الكوكايين " مقابل 600 درهم للغرام الواحد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال