القائمة

مختصرات

فنانة مغربية تتلقى تهديدات بالقتل بعد دويتو غنائي جمعها مع مغني إسرائيلي‎

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تلقت المغنية المغربية سناء محمد تهديدات بالقتل بسبب العمل الفني الذي جمعها بالمغني الإسرائيلي إلكانا مارزيانو، حسب ما أورده موقع " إسرائيل هايوم" الذي أشار إلى أنها "اختبأت" وألغت مقابلة مع وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال إلكانا مارزيانو، المغربي الإسرائيلي "نحن نتواصل مع بعضنا البعض كثيرا. أنا أتحدث اللغة (الدارجة المغربية) قليلاً، إنه تعاون طبيعي هي من المغرب وأنا مغربي" موضحا أن تعاونه مع سناء محمد "هو أفضل هدية" يمكن أن يحصل عليها. ". وأكدت القناة 12 الإخبارية الإسرائيلية، أن الفنانة المغربية بخير في الوقت الحالي، رغم التهديدات التي تتلقاها.

ونشر الفنانين أغنية يوم الإثنين على يوتيوب تحمل عنوان "جونيمار" بالدارجة المغربية والعبرية وحصدت حتى الآن أكثر من 111 ألف مشاهدة.

من جهته تحدث عوفير غندلمان، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن هذا "العمل الفني الإسرائيلي المغربي" مشيرا إلى أنه الأول من نوعه.

وقال غندلمان في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر"، يوم أمس الاثنين "المطرب الإسرائيلي إلكانا مارزيانو والمطربة المغربية سناء محمد يؤديان معا الأغنية "جونيمار". تطلق هذه الأغنية الجميلة بعد الأغنية "أهلا بك"  الناجحة التي أداها إلكانا مع المطرب الإماراتي وليد الجاسم" وبحسب فإن "الفن جسر للسلام وللصداقة".

ويذكر أن المغرب وإسرائيل اتفقا في دجنبر على تطبيع العلاقات الدبلوماسية بشكل كامل، وأصبحت المملكة رابع دولة عربية تتخذ هذا القرار، خلال سنة 2020.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال