القائمة

أخبار

فرنسا : بلهندة أفضل لاعب إفريقي في البطولة الفرنسية لكرة القدم

بعدما رشحه  الاتحاد الفرنسي للاعبين المحترفين لكرة القدم لنيل لقب أحسن لاعب في فرنسا برسم الموسم الرياضي 2011/2012، أعلنت الجهة المنظمة لهذه الجائزة، راديو فرنسا الدولي وقناة فرانس 24، عن اختيار الدولي المغربي يونس بلهندة، لاعب وسط ميدان فريق مونبوليي الفرنسي، يوم الخميس 10ماي الجاري، كأفضل لاعب إفريقي ممارس في القسم الممتاز من بطولة فرنسا لكرة القدم لموسم 2011/2012.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء بلهندة في المرتبة الأولى برصيد 12 هدفا، إلى حدود اليوم السابع من ماي الجاري، متبوعا باللاعب الإيفواري جيرفينهو الذي انتقل، هذا الموسم، للعب في البطولة الإنجليزية.

وكانت اللجنة التي أشرفت على هذه المسابقة مكونة من 35 صحافيا ناطقا بالفرنسية متخصصين في كرة القدم٬ وجاء فوز الدولي المغربي بعدما قام كل حكم بترشيح ثلاثة أسماء من ضمن لائحة من عشرة لاعبين أعدتها مسبقا المصالح الرياضية للسمعي البصري خارج فرنسا.

وللإشارة، فقد سبق لمروان الشماخ، الذي كان يلعب آنذاك في فريق بوردو، أن أحرز جائزة أفضل لاعب إفريقي في البطولة الفرنسية لسنة 2009، ويعتبر بلهندة ثاني لاعب مغربي يحرز هذا اللقب.

وتأتي هذه المسابقة في إطار الجائزة التي دأب المنظمون على تخصيصها، منذ السنة الماضية، باسم مارك فيفيان فووي، في ذكرى وفاة اللاعب الكاميروني على ملعب "جيرلان" في مدينة ليون سنة 2003.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال