القائمة

مختصرات

دعوات لمقاطعة زيوت المائدة بعد زيادة مفاجئة في أسعارها

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تفاجأ عدد من المواطنين بزيادة كبيرة في أسعار زيت المائدة، بداية الأسبوع الجاري، وانتشرت الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة شركة "لوسيور" الفرنسية، والاتجاه إلى أنواع أخرى من الزيوت، رغم أن هذه الزيادة همت كل العلامات التجارية.

وفي حديث مع موقع يابلادي أكد أحد باعة المواد الغذائية بالتقسيط، أن ثمن قنينة زيت المائدة الواحدة من فئة خمسة لترات ارتفع بعشرة دراهم دفعة واحدة، فيما ارتفع ثمن اللتر الواحد بدرهم ونصف، ووصلت الزيادة في قنينة لترين إلى أكثر من درهمين.

وقال عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذي ارفقوا تدويناتهم بوسم "مقاطعون" إن هذه الزيادات كانت مفاجئة ولم يتم إشعار المواطنين بها، أو بأسبابها، خصوصا وأن زيت المائدة يعد من المواد الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها.‎

وتحدث البعض الآخر عن أن توقيت هذه الزيادة غير مناسب، لكونها تأتي في عز أزمة كورونا، التي أثرت على القدرة الشرائية للمواطنين.

يذكر أن المغرب شهد سنة 2018 حملة مقاطعة واسعة بهدف تخفيض أسعار عدة منتوجات استهلاكية، استهدفت منتجات ثلاث شركات كبرى وهي شركة سنطرال دانون لتوزيع منتجات الحليب، وشركة افريقيا لتوزيع الغاز والوقود، وسيدي علي للمياه المعدنية، ولاقت الحملة تأييدا كبيرا ما كبد الشركات الثلاث خسائر مهمة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال