القائمة

أخبار

مسؤول مغربي يقدم نفسه للعدالة بعدما فشل في أداء مهامه

في سابقة هي الأولى من نوعها في المغرب، قرر محمد طارق السباعي رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب، والمحامي بهيئة الرباط، تقديم نفسه لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، ليحقق معه، لفشله في محاربة الفساد في المغرب.

نشر
محمد طارق السباعي رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب
مدة القراءة: 1'

موقف السباعي هذا جاء بعدما وضع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، ضد عامل عمالة سلا المعين مؤخرا عبد السلام بكرات، يتهمه فيها أنه توصل من الرئيس السابق للتعاضدية العامة محماد الفراع بـ 200 مليون ستنيم كرشوة، ولم يتم أخدها بعين الإعتبار.

يذكر أنه تم الإستماع لعامل سلا الجديد، و أيضا إلى محمد الفراع الرئيس السابق للتعاضدية العامة، من قبل الوكيل العام للملك إلا أن نتائج هذا التحقيق لم تخرج للعلن إلى حدود الساعة.

السباعي قال أنه كان ينتظر نتائج التحقيق، ليفاجأ مؤخرا بتعيين بكرات عاملا على سلا، هذا التعين الذي اعتبره رسالة مشفرة تبعث بها حكومة ابن كيران إلى الهيأة الوطنية لحماية المال العام في المغرب، و أضاف متهكما أنه حان الوقت لكي يدخل كل من يحاول فضح الفساد المستشري في القطاعات العمومية السجن، و يبقى المفسدون طلقاء وأحرار ومساندون من طرف الحكومة.

محمد طارق السباعي رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب
الكاتب : khmima
التاريخ : في 14 ماي 2012 على 15h41
بالفعل يجب أن يدخل كل من يحاول فضح الفساد المستشري في القطاعات العمومية السجن، و يبقى المفسدون طلقاء وأحرار و هدا هو خير وأحسن رد على من يعتبر أن بإستطاعته محاربة الفساد دون مواجهة حقيقية معهم.