القائمة

مختصرات

شركة لوسيور كريسطال تخرج عن صمتها وتتحدث عن أسباب الزيادة في سعر زيت المائدة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

خرجت شركة لوسيور كريسطال عن صمتها، بعد الجدل الذي أثاره قرار الزيادة في أسعار الزيوت النباتية، وقالت في بلاغ لها إنها تحرص "على الإنصات الدائم لزبنائها وشركائها، كما أنها تفهم القلق والانزعاج الذي خلفه ارتفاع أسعار زيوت المائدة بالسوق المغربية خلال الأشهر الأربعة الماضية".
وتابعت الشركة أن "هذه الزيادة التي همت جميع الفاعلين راجعة بالأساس إلى ارتفاع مهم في أسعار المواد الزراعية الأولية على الصعيد الدولي. ومنذ ماي 2020، بلغ ارتفاع سعر الصوجا 80 % وسعر عباد الشمس 90%".

وتابعت أنها "ومراعاة لواجبها في ضمان تموين الأسواق بمختلف ربوع المملكة في ظل هذه الأزمة الصحية العالمية" تمكنت "من تأمین مخزون مهم من المواد الأولية وذلك لتفادي حدوث أي نقص مرتبط بهذه المادة الحيوية. وهذا ما مكن من تأخير أثر ارتفاع الأسعار العالمية على السوق الوطنية".

وأضافت إلا "أنه مع استمرار ارتفاع أسعار المواد الزراعية الأولية، وجدت لوسیور کريسطال نفسها مضطرة إلى عكس جزء من هذه الزيادات على أثمنة منتوجاتها".

وشهدت أسعار زيت المائدة زيادة كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية وصلت إلى عشرة دراهم في قنينة 5 لتر، وهو ما جعل عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يطلقون حملة لمقاطعة شركة لوسيور كريستال، على غرار المقاطعة التي شهدتها المملكة خلال سنة 2018 لثلاثة منتجات استهلاكية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال