القائمة

أخبار

إسلاميون متطرفون يرجمون فتاة ترتدي لباسا عصريا بالرباط

تعرضت فتاة ترتدي لباسا عصريا قصيرا في سوق بالعاصمة المغربية الرباط لإعتداء من قبل أشخاص وصفوا بأنهمم سلفيون.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

موقع "مغاربية" أورد الخبر و قال أن فتاة تعرضت للرجم و الضرب بالحجارة، لا لشيئ، إلا لأنها ترتدي لباسا قصيرا، من قبل أشخاص قيل أنهم ينتمون إلى التيار السلفي، و تفاعلا مع الموضوع أصدرت عدة جمعيات حقوقية و نسائية بيانات تندد فيها بما تعرضت له الفتاة المغربية من اعتداء وصل إلى تجريدها من ملابسها كاملة.

وضمّت الجمعية الحقوقية بيت الحكمة صوتها للاحتجاجات على هذا الاعتداء، وقالت أن الاعتداء على الفتاة حدث "في ظل حكومة يرأسها حزب إسلامي، وهذا من شأنه عرقلة المضي نحو الديمقراطية ودولة الحريات والقانون".

و أضافت الجمعية في بيان لها أن إسلاميين قاموا بتمزيق ثياب فتاة في الشارع "جهارا وأمام المارة، معتبرين لباسها العصري مستفزا لمشاعرهم ومنافيا لما يعتبرونه "لباسا شرعيا"، يحدث هذا في الوقت الذي يقوم فيه إسلاميون آخرون من تنظيم "التوحيد والإصلاح"  وجماعات أخرى، بلعب دور السلطة والمصالح الأمنية في بعض المناطق، من أجل فرض ما يعتبرون "معروفا" ومنع ما يرونه "منكرا"، والإعتداء على من يخالفهم في الرأي والتوجه بسلبه حقه في التعبير والإشعاع والتنشيط الثقافي، بل والإعتداء المادي عليه كما صدر عن ممثل حزب العدالة والتنمية بتارودانت تجاه أحد أساتذة الفلسفة".

وأضافت الجمعية أن الأمر لا يتعلق فقط بالاعتداء الذي تعرضت له الفتاة، بل حذرت أيضا من مغبة السكوت عما يحدث في عدة مدن تحت غطاء "اللجان الشعبية"، التي تحركت لطرد من تعتبرهن عاهرات من بعض المدن كالحاجب بإقليم إفران، والمطالبة بإغلاق حانات كما حدث في القنيطرة.

من جهته رد محمد الهلالي نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح في تصريح على حسب ماأورد موقع "مغاربية" قائلا "ثمة مغالطة كبيرة يتم تمريرها من قبل بعض الأشخاص تحت ستار الحريات الفردية". وأضاف "نحن مطمئنون إلى أن الحريات الفردية سوف تتعزز أكثر في ظل وجود الإسلاميين في الحكومة، لأن الإسلاميين هم الأكثر حرية وديمقراطية في تنشئتهم التربوية في تجمعاتهم وحركاتهم".

و على حسب ما أورد نفس الموقع دائما فقد دافع بنكيران عن الحريات الفردية وقال، "أومن بالحرية، الله خلقنا أحرارا، من هو بنكيران ليقول للناس أن يحلقوا لحاهم أو يفرض الحجاب؟ الحريات الفردية مقدسة ولا يجب المساس بها".

بدون تعليق
الكاتب : حسن
التاريخ : في 30 غشت 2012 على 17h18
النساء العاريات ضاهرة كانت في الجاهلية و الاسلام جاء واخرجكم من الضلمات الي النور و تحول النساء من عاريات لا يساوون شيئا الى انسانة محجبة لها قيمة وانتم تبحتون عن الضلال من خلال التشبه بالكفار ''الغرب'' مند متى كان ما يفعله الكفار مفيد للاسلام ? لقد اصبحتم تربطون الحرية بالعري بل تنسبون للاسلام اشياء غير موجودة فيه وتضنون انه مباح في الاسلام و ادا كان السلفيون كما تقولوأن فعلوا هدا في الفتاة فاضنه لشدة حسرتهم على ما اصبح عليه الاسلام و الله اعلم
اختم بحديث عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه : نحن مة أعزنا الله بالإسلام. فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
la lilkorh
الكاتب : hasan
التاريخ : في 21 يونيو 2012 على 02h23
nahno fi baladi islami wa dimo9rati wa lasna fi rabati hata nata3arada lilfatayati fi chari3
...
الكاتب : blues-rocknrolla
التاريخ : في 16 ماي 2012 على 12h39
hada kolo natij 3an amrad nafssiya 3ind ha2ola2 ljama3at w l2i7ssass bilkabth wa no9ss
achno had chi
الكاتب : waw
التاريخ : في 15 ماي 2012 على 23h37
lah yastar
achno had chi
الكاتب : maghribi
التاريخ : في 15 ماي 2012 على 23h35
kol wahad ydir dak chi li bra w yalbas li bra w ma3and hata chi wahad l7a9 yhdar m3ah