القائمة

مختصرات  

بنكيران يهدد بالانسحاب نهائيا من البيجيدي في حال مصادقة برلمانيي الحزب على مشروع تقنين القنب الهندي

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقع الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، رسالة بخط يده، تداولها عدد من قياديي الحزب المحسوبين على تياره، يهدد فيها بالاستقالة نهائيا من البيجيدي في حال مصادقة ممثليه في البرلمان على مشروع القانون المتعلق بتقنين القنب الهندي.

وجاء في الرسالة "بصفتي عضوا في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية أعلن أنه في حالة ما إذا وافقت الأمانة العامة للحزب على تبني القانون المتعلق بالقنب الهندي (الكيف) المعروض على الحكومة فإنني أجمد عضويتي في الحزب المذكور".

"وفي حالة ما إذا صادق ممثلو الحزب في البرلمان على القانون المذكور فأنا أنسحب من هذا الحزب نهائيا، وبه وجب الإعلام والسلام"

عبد الإله بنكيران

ونشر عضو المجلس الوطني للوطني للحزب حسن حمورو رسالة بنكيران على حسابه في الفايسبوك، وعلق عليها قائلا "أضم صوتي للأخ الأمين العام السابق لحزبنا الأستاذ عبد الاله بنكيران، والتزم بالانسحاب من الحزب نهائيا في حالة وافق الحزب على قانون تقنين زراعة القنب الهندي (الكيف)". 

ويعيش الحزب على وقع أزمة داخلية منذ توقيع أمينه العام سعد الدين العثماني على اتفاق التطبيع مع إسرائيل، وزاد عرض مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من حدة الخلافات داخل الحزب.

ويوم الجمعة مساء أعلن رئيس المجلس الوطني ادريس الأزمي الإدريسي المحسوب على تيار الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران، استقالته من مهامه داخل الحزب، وقبل ذلك سبق لعبد العزيز العماري عمدة الدار البيضاء أق قدم استقالته من الأمانة العامة للحزب، فيما جمد المقرئ أبو زيد الإدريسي عضويته داخله 

ونهار اليوم أفاد بلاغ لرئاسة الحكومة بأن سعد الدين العثماني سيترأس في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس المقبل، مجلسا للحكومة يتابع في بدايته دراسة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال