القائمة

أخبار

حركة 20 فبراير توجه رسالة إلى فرانسوا هولند تطالبه فيها بوقف مشروع القطار فائق السرعة

بمناسبة تنصيب فرانسوا هولند رئيسا جديدا لفرنسا، توجهت حركة 20 فبراير برسالة مفتوحة إلى الرئيس الجديد، تطالبه فيها بوقف مشروع القطار فائق السرعة ( تي جي في).

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقد تضمنت الرسالة عبارات التهنئة بالفوز بالمنصب الرئاسي الجديد، قبل أن تتطرق إلى دعوة الرئيس، هولند، إلى التدخل لوقف مشروع القطار فائق السرعة الذي تم تدشينه من طرف محمد السادس والرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي، حيت اعتبرت الحركة، في هذه الرسالة، بأن هذا المشروع ليس عادلا ولا ينصف الشعب المغربي.

ودعت الحركة في رسالتها هولند بصفته رئيسا للدولة الفرنسية إلى التدخل لوقف هذا "المشروع غير المعقول، وتجنيب بلده المساهمة في هذا الظلم الجديد الذي ارتكبته الحكومة المغربية".

وأشارت الرسالة كذلك إلى أنه في الوقت الذي تتخبط فيه العديد من المناطق في الفقر المدقع، يأتي هذا المشروع الذي لا يخدم سوى مصالح فئة قليلة، وبالتالي فهو غير نافع.

كما أوضحت الرسالة إلى أن هناك " ظلم يتمثل في كون عقد البيع بين الشركة الفرنسية والحكومة المغربية لم يتضمن أي بند بخصوص نقل التكنولوجيا، وهذا يعني أن فرنسا ستكون المتدخل الوحيد في جميع مراحل إنجاز مشروع القطار الفائق السرعة، من غير أمل في نقل وتلقين الخبرة للمغاربة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال