القائمة

مختصرات

وزير التربية الوطنية يستقبل المخترع الصغير بلال حموتي

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

لبى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، نداء المخترع الصغير بلال حموتي ابن مدينة وجدة، وقام باستقباله يوم أمس الأربعاء.

وقام بلال البالغ من العمر 12 سنة، خلال هذا الاستقبال "بتقديم اهم اختراعاته المرتبطة بجائحة كوفيد19. ومن بين الاختراعات التي تم استعراضها كمامة ذكية ضد السعال والعطس" وهي "كمامة المستقبل" التي مكنته من الفوز مؤخرا في مسابقة دولية للروبوتات.

وقال أمزازي في تدوينة على حسابه بفايسبوك "كان هذا اللقاء مناسبة لتشجيع الطفل بلال للاستمرار في انشطته ذات الصلة بالابتكار" مشيرا إلى أنه قام بإعطاء "التعليمات لكي يحظى التلميذ بعناية خاصة لاستكمال أبحاثه، وكذلك القيام بالإجراءات الضرورية لحصوله على براءة الاختراع".

وسبق للمخترع الصغير بلال، أن عبر عن رغبته على صفحته على فايسبوك، في لقاء وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي.

ويأمل حموتي الذي تمكن من اختراع عدة أجهزة إلكترونية في أن يجد الدعم اللازم "من أجل العمل على تحسين اختراعاتي وإخراجها لأرض الواقع" حسب ما جاء على لسانه خلال حديث سابق مع موقع يابلادي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال