القائمة

أخبار

ترحيل "ريتشارد" إلى فرنسا ومحاميه يقول أنه تراجع عن الإسلام

بعد مرور تسع سنوات على تفجيرات 16 ماي الإرهابية بالدار البيضاء، و بعد تولي فرانسوا هولند مقاليد الحكم في فرنسا، قامت السلطات المغربية بترحيل الفرنسي " ريشارد روبير" الذي تبث تورطه في التفجيرات.

نشر
ريشارد روبير
مدة القراءة: 1'

وكان القضاء المغربي قد حكم على ريتشارد بالمؤبد على خلفية تورطه في تفجيرات الدار البيضاء الإرهابية، و صرح محاميه أنه وصل إلى فرنسا مساء الثلاثاء من أجل استكمال عقوبته ببلده، و أضاف أن ريتشارد تراجع عن اعتناقه للدين الإسلامي، و أن عائلته تم إخبارها بذلك من طرف القنصلية المغربية بفرنسا، وعبر المحامي عن فرحته واعتبر ترحيل روبير إلى فرنسا لاستكمال عقوبته انتصارا له وقرار حكيما من السلطات المغربية.

و قال المحامي خلال لقاء بوكالة الأنباء الفرنسية، أنه تلقى تأكيدا قبل شهرين من السلطات المغربية بترحيل "روبير ريشارد" إلى بلاده الأصلية فرنسا،  و كشف أيضا أن رتيشارد ارتد عن الدين الإسلامي وهو في السجن.

يذكر أن ريتشارد لقب ب"أبي عبد الرحمان"، و هو من مواليد سنة 1972، أسلم في سن الثامنة عشرة، و بعد قدومه إلى المغرب تبنى الفكر الإسلامي الراديكالي، ليتم اعتقاله بعد ذلك و الحكم عليه بالمؤبد إثر تفجيرات الدار البيضاء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال