القائمة

مختصرات

هل ينسحب الجزائري خير الدين زطشي من انتخابات الفيفا؟

نشر
رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي
مدة القراءة: 1'

من المرجح أن يسحب رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي، ترشيحه لإنتخابات عضوية الإتحاد الدولي فيفا المقررة يوم 12 مارس الجاري بالمغرب، حسب ما كشف عنه صالح باي عبود المكلف بالإعلام في الإتحاد الجزائري لكرة القدم، لقناة "البلاد" الجزائرية.

وأكد عبود أن "إمكانية إنسحاب زطشي من الإنتخابات واردة جدا، خاصة في حال حسمت الأمور وخطط لمن سيفوز بها"، مشيرا إلى أن رفض "الفيفا لملف ترشح زطشي قبل أسابيع، هو ما عطل حملته التي كان قد باشرها بالكاميرون، قبل أن تنصفه "الطاس" التي قبلت طعنه شكلا ومضمونا".

وأضاف المكلف بالإعلام على مستوى الإتحاد الجزائري لكرة القدم أن "الأصداء الواردة من المغرب توحي بأن كل شيء تم حسمه وهو ما قد يدفع زطشي للإنسحاب بشرف قبل موعد عقد الانتخابات".

ومن المقرر أن تنتخب الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي، ممثلي القارة في اللجنة التنفيذية للاتحاد الجولي لكرة القدم، يوم 12 مارس. ويتنافس في هذه الانتخابات، المغربي فوزي لقجع والجزائري خير الدين زطشي والمصري هاني أبو ريدة الذي يترشح لولاية ثانية.

وحظيت هذه الانتخابات بتغطية إعلامية كبيرة في المغرب بسبب دعم الدولي المغربي السابق، عبد السلام وادو، لترشيح الجزائري زطشي على حساب المغربي لقجع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال