القائمة

مختصرات

رواندا: البورصة تختار شركة أسستها مغربية لقيادة استراتيجية توسيع قاعدة بياناتها وتطوير أنشطتها حول العالم

(مع و م ع)
نشر
كيغالي عاصمة رواندا
مدة القراءة: 2'

 أعلنت بورصة رواندا، اليوم الثلاثاء، عن تعيين الشركة الاستشارية SCL Advisory Limited، التي أسستها وتديرها المغربية سلوى شاكري، لمساعدتها على توسيع قاعدة بياناتها وتطوير أنشطتها حول العالم.

وأوضحت بورصة رواندا، في بيان صحفي، أن هذه الشركة "ستدعم جهود البورصة لتزويد المتخصصين الماليين وم صدري بيانات السوق، بتحليلات وخدمات بطريقة موثوقة وملائمة لمساعدتهم على اتخاذ قرارات الاستثمار والأعمال بشكل أكثر وضوحا في السوق الرواندية.

وتعليقا على هذا القرار، أعرب بيير روابوكومبا، الرئيس التنفيذي للبورصة الرواندية، عن ثقته في آفاق تزايد الزبناء، مشيرا إلى أن "الشركة الاستشارية SCL Advisory Limited ستضطلع بدور مهم في مجال توسيع قاعدة بيانات العملاء بفضل تكنولوجيا من مستوى عالمي.

وأضاف أن هذه المبادرة ستزيد أيضا من وضوح وسمعة بورصة رواندا، مع تعزيز مكانة البلاد كوجهة مفضلة للمستثمرين الإقليميين والدوليين، مبرزا أن كيغالي تطمح إلى أن تصبح مركزا دوليا للخدمات المالية في المنطقة.

وقالت سلوى شاكري، المؤسسة والمديرة العامة لهذه الشركة، من جهتها، "إن رواندا حظيت بإشادة دولية لمبادراتها الحكومية الأخيرة الرامية إلى جعل كيغالي مركزا ماليا من مستوى عالمي في إفريقيا".

وأضافت أن تطوير خدمات البيانات والمعلومات لبورصة رواندا سيجعل هذا البلد، الواقع في شرق إفريقيا، وجهة استثمارية أكثر جاذبية للمستثمرين العالميين، وقالت "نحن فخورون جدا بدعم بورصة رواندا في جهودها لتوسيع خدمات البيانات والمعلومات لدى الزبناء الإقليميين والدوليين".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال