القائمة

مختصرات

مدرب هولندي: "يجب أن نكون أكثر قساوة مع اللاعبين المغاربة"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

طفت الخلافات بين اللاعب المغربي الأصل محمد إيحاتارن ونادي "بي إس في آيندهوفن" على السطح، وحاولت وسائل الإعلام والمحللون في هولندا تسليط الضوء على أسباب هذا التوتر.

وفي تصريح لموقع " Algemeen Dagblad" أوضح المدرب الهولندي السابق والمحلل الرياضي، أدريان دي موس، أن ايندهوفن واجه "الكثير من المشاكل" خلال السنوات السابقة.

وأكد أن "قضية" إيحاتارن ليست معزولة، مذكرا بحالة زكرياء البقالي الذي "غادر مركب ايندهوفن في وقت مبكر جدا". وأضاف قائلا "عليك أن تكون قاسيا مع اللاعبين من أصول مغربية. هذا ما يرغبون به هم أيضًا " ويعتبر أن" العكس حدث في نادي أيندهوفن".

وزاد قائلا "كانوا يعاملون مثل الأمراء. وهناك العديد من الأمثلة" مذكرا مرة أخرى بحالة البقالي، الذي" يعود بالسيارة مع والده بدلاً من ركوب حافلة اللاعبين عندما كان يلعب مباراة جيدة".

ويرى المدرب الهولندي السابق أنه "بهذه الطريقة لن تزرع مطلقًا الصلابة والعقلية المطلوبة على أعلى مستوى. وهذا ما نلاحظه مرة أخرى"، مؤكدا أنه في حال لم يغير إيحاتارن من سلوكه بسرعة واستمر (...) فسيكون الموهبة التالية التي لا نسمع عنها شيء".

واقترح دي موس أن يضم نادي أيندهوفن في صفوفه عادل رمزي "لأن شخصًا بمكانته وتجاربه السابقة يمكن أن يعني الكثير للمهاجرين الآخرين أيضًا، وليس فقط لإيحاتارن" كما يقترح أن ينظر أيندهوفن إلى تجربة نادي أياكس الذي "يفهم بشكل أفضل كيفية تدريب اللاعبين".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال