القائمة

أخبار

الرميد ينفي اختطاف البقالي ويدافع عن اعتقال الحاقد

نفى مصطفى الرميد وزير العدل و الحريات، عودة الاختطافات إلى المغرب معتبرا أن المشكل يتجلى فقط في تعريف مفهوم "الإختطاف"، وقال أن ما تعرض له الناشط الفبرايري ببني بوعياش هو اعتقال في إطار القانون و ليس اختطافا، كما دافع بقوة عن اعتقال مغني الراب معاد الحاقد.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

نفى الرميد أمام مجلس المستشارين أن يكون المغرب قد عاد إلى أساليب الماضي التي كانت تعتمدها السلطات، و قال بأن كل الإعتقالات التي تمت في الفترة الماضية، احترمت المساطر القانونية المعمول بها، إلا أن تقارير حقوقية تحدثت عن عدة حالات لمواطنين تم اختطافهم في الفترة الإخيرة خاصة بعد الإحتقان الشعبي الذي عاشته مجموعة من المدن المغربية، نفس الرأي أكده آخر تقرير صادر عن "منتدى الكرامة لحقوق الانسان"، الذي كان يرأسه الرميد قبل أن يتولى منصب الوزارة، وهو منتدى مقرب من حزب الرميد "العدالة والتنمية"، ويوجد على رأسه أحد المقربين من الرميد داخل الأمانة العامة لحزبه.

و في نفس الإطار دافع وزير العدل عن اعتقال مغني الراب المغربي معاد بلغوات المعروف "بالحاقد" بعد أن وجهت له تهمة الإساءة إلى رجال الأمن في أحد أغانيه، وقال الرميد "ما يمنع محاكمة الحاقد؟ هل يتمتع بحصانة معينة تجعل أمر متابعته خرقا للقانون؟". وأوضح الرميد أن "الحاقد" توبع بناء على شكاية توصل بها وزير العدل من الإدارة العامة للأمن الوطني تتهم "الحاقد" بالإساءة إلى رجال الأمن في إحدى أغانيه. وقال إن النيابة العامة لم تقم سوى بالاستجابة للشكاية وتحريك الأمر بالمتابعة القانونية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال