القائمة

أخبار

الشوباني في إيطاليا للقاء الجالية و بحث سبل التعاون

يبدأ الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الحبيب شوباني اليوم الأربعاء زيارة رسمية إلى الجمهورية الإيطالية لإجراء مباحثات تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي .

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكر بلاغ للوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ٬ أن هذه الزيارة٬ تشكل مناسبة لتعميق التشاور المستمر والبناء بين البلدين في القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك٬ كما تعد فرصة لتوطيد مسلسل اللقاءات والمشاورات بين الجانبين من أجل الدفع بعلاقاتهما إلى مستوى الطموحات المنتظرة.

وأوضح البلاغ أن زيارة الوزير٬ التي ستدوم خمسة أيام٬ ستتميز بعقد اجتماعات عمل مع المسؤولين الحكوميين الإيطاليين ونخبة من صانعي القرار التشريعي وقادة المجتمع المدني .

ومن المنتظر أن يجري شوباني٬ يضيف البلاغ٬ مباحثات مع نظيره الإيطالي بييرو جياردا تتمحور حول تبادل الخبرات التشريعية بالإضافة إلى تعميق الحوار حول القضايا المرتبطة بمسلسل تطوير آليات العمل البرلماني من أجل الدفع به إلى ما يطمح إليه قادة وشعوب المنطقة المتوسطية.

كما سيعقد الوزير لقاء مع موريسيو المبعوث الخاص لدى وزير الخارجية مكلف ببلدان البحر الأبيض المتوسط والشرق ٬ ولقاءات عمل عدد من رؤساء اللجان البرلمانية.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم استقبال شوباني خلال هذه الزيارة من طرف أنطونيو مارزانو رئيس المجلس الوطني للاقتصاد والتشغيل.

وبدعوة من جامعة سبيينزا بروما سيلقي الوزير محاضرة تحت عنوان "المغرب وتحول الربيع الديمقراطي ثنائية الاستقرار والتغيير" يوضح فيها تجربة الانتقال الديمقراطي وآفاقه المستقبلية.

وستتوج زيارة شوباني للجمهورية الإيطالية باللقاء المفتوح مع الجالية المغربية المقيمة في بريشيا بإيطاليا بدعوة من المنتدى المغربي للاندماج في إيطاليا للوقوف على انشغالاتها وانتظاراتها وأدوارها المنتظرة .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال