القائمة

مختصرات

الفنيدق : الانطلاق الفعلي لبرنامج دعم النساء في وضعية صعبة من ممتهنات التهريب المعيشي سابقا

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 أعطيت يوم أمس الأربعاء بمدينة الفنيدق، الانطلاقة الفعلية للبرنامج الثالث لدعم النساء في وضعية صعبة من ممتهنات التهريب المعيشي سابقا بعمالة المضيق-الفنيدق 2021-2022.

وأفاد بلاغ لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال بأن 28 فتاة وامرأة من ممتهنات التهريب المعيشي سابقا تسلمن شيكات لتمويل مشاريعهن الخاصة، خلال حفل جرى بدار الثقافة بمدينة الفنيدق، مضيفا أن هذه "المبادرة تندرج ضمن الجهود المتواصلة التي تعرفها عمالة المضيق-الفنيدق لتحقيق إقلاع اقتصادي لفائدة ساكنة المنطقة".

وذكر المصدر نفسه بأن الأمر يتعلق بالفوج الأول من المستفيدات من البرنامج الثالث لدعم النساء في وضعية صعبة من ممتهنات التهريب المعيشي سابقا والمنجز بين سنتي 2021 – 2022، حيث ستمكن هذه المساعدات المستفيدات من إنشاء مقاولاتهن الصغرى واقتناء التجهيزات والمعدات اللازمة لذلك.

وأبرز المصدر ذاته أن المبادرة تندرج كذلك في سياق تنزيل المحور الثالث للبرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالة المضيق-الفنيدق وإقليم تطوان، وكذا البرامج الأربعة التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي في اللقاء التواصلي مع ساكنة العمالة، والتي تهم توفير فرص بديلة للشغل ودعم ومواكبة الشباب حاملي المشاريع المقاولاتية، وكذا التعاونيات الإنتاجية والخدماتية، والصناع التقليديين، والحرفيين من الفئات الهشة، والنساء ممتهنات التهريب المعيشي سابقا.

وتستهدف هذه البرامج الأربعة جميع شرائح المجتمع للإسهام الفعال في تحقيق التنمية المنشودة بعمالة المضيق-الفنيدق، وتجاوز الأزمة المرتبطة بتداعيات جائحة كوفيد 19 وتوقف أنشطة التهريب المعيشي، حيث تم فتح، منذ الاثنين الماضي، ثلاث منصات بحي المرجة وحي سيدي بوغابة وحي العزفة، لاستقبال المتضررين والإنصات إليهم ومواكبتهم في وضع ملفاتهم.

يذكر أن البرنامج الثالث لدعم النساء في وضعية صعبة من ممتهنات التهريب المعيشي سابقا بعمالة المضيق الفنيدق 2021-2022 يروم تمويل وإنشاء 450 مشروعا بكلفة إجمالية تصل إلى 9 ملايين درهم، ستتم تعبئتها بتعاون بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ومجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ومجلس عمالة المضيق-الفنيدق وجمعية الاتحاد الوطني لنساء المغرب – فرع المضيق الفنيدق.2751217020

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال