القائمة

مختصرات

انتخاب المغربي فوزي لقجع عضوا بمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

حسم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، والمصري هاني أبوريدة، مقعديهما في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالتزكية، ممثلين عن قارة إفريقيا.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي، قد أعلن في وقت سابق من نهار اليوم، انسحابه من سباق الترشح لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وجاء هذا القرار، قبل لحظات قليلة من عقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي اليوم بالرباط. وبحسب بيان للاتحاد الجزائري لكرة القدم، فإن "زطشي اختار اتباع طريق المنطق، من خلال سحب ترشحه في آخر لحظة".

وبحسب المصدر نفسه، فإن رفض ترشيح رئيس الاتحاد الجزائري، في وقت سابق، لم يسمح له بإطلاق حملته الانتخابية بالشكل المراد.

وفي تصريح للإذاعة الجزائرية، قال صالح باي عبود، مسؤول الإعلام بالاتحاد الجزائري، اليوم الجمعة، إن زطشي "اتخذ قراره بعدما تأكد أن الأمور حسمت مسبقا" مشيرا إلى أن رفض الفيفا لملف زطشي في وقت سابق "أثّر كثيرا على حملته الانتخابية رغم أن محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) ردت له الاعتبار في الأسبوع الماضي".

وأضاف قائلا "أطراف قارية، وأخرى محلية، كانت سببا في رفض ملف رئيس الفاف منذ الوهلة الأولى، وحرمانه من الحملة الانتخابية" وأشار إلى أنه " كانت هناك وشاية من الجزائر، ونحن نمتلك الأدلة على ذلك. سنقوم بكشف الأمور، في الوقت المُناسب، ولكننا نُفضل التحفظ في الوقت الحالي".

آخر تحديث للمقال : 12/03/2021 على 12h59

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال