القائمة

أخبار

لاعب فرنسي من جذور مغربية يرفض قميص المنتخب الفرنسي ويحلم باللعب لصالح المنتخب المغربي

بعدما رفض حمل القميص الفرنسي، يواصل أدريان ريغايتن، الفرنسي من جذور مغربية، طرق الأبواب من أجل الحصول على عقد ازدياد جدته المزدادة في المغرب، لكي يتمكن من الحصول على جواز سفر مغربي يخول له تحقيق حلمه واللعب لصالح المنتخب المغربي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأكدت الأخت الأكبر لأدريان، في تصريح لجريدة المساء، أنها تبحث عن إثبات أصول شقيقها المغربية، إذ طرقت أبواب القنصلية المغربية في مدينة مونبوليي، لكنها لم تتمكن من الحصول على عقد ازدياد جدتها، "موحة بن رقية".

وأشارت شقيقة الشاب أدريان، إلى أن السلطات المغربية، سواء من خلال القنصلية أو الجامعة الملكية المغربية، لم تبذل أدنى مجهود إلى حدود الساعة يمكن شقيقها من الحصول على جنسيته المغربية في أقرب الآجال، والتمست في حديثها لذات الجريدة من السلطات المغربية والملك محمد السادس إيجاد الوثيقة الضرورية التي تخول لشقيقها اللعب في صفوف المنتخب المغربي.

وقد سبق لأدريان ريغاتين، الذي يلعب في صفوف نادي تولوز، أن أستدعي من طرف مدرب النخبة الفرنسية لأقل من 20 سنة إلا أنه رفض الدفاع عن القميص الفرنسي، وصرح لجريدة ليكيب، خلال شهر مارس المنصرم، أنه يرغب في اللعب لصالح المنتخب الأولمبي المغربي لكنه لا يتوفر على الجنسية المزدوجة في الوقت الحالي.

ونشير إلى أن أدريان كان مرشحا، إلى جانب يونس بلهندة، لنيل لقب صاحب أفضل هدف في البطولة الفرنسية للقسم الممتاز لهذا الموسم، حيث منح الاتحاد الوطني للاعبين المحترفين هذا اللقب للاعب الدولي يونس بلهندة.

وفي انتظار أن يتحقق حلم الشاب أدريان الذي يفتخر بأصوله المغربية، يؤكد هذا الأخير أن قرار رفضه اللعب لصالح المنتخب الفرنسي قرار لا رجعة فيه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال